إعلان

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا داخل دير درنكة في أسيوط- صور

05:19 م الجمعة 20 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أجرت الفرق الطبية بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، تطعيم المواطنين بدير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك تيسيرًا على المواطنين لسهولة الحصول على اللقاح وحفاظًا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إنه جرى توفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة إلى 13 مركزًا و3 مراكز لتطعيم المسافرين بلقاح "جونسون" و"استرازينيكا" والعمل بشهادات QUR المعتمدة للسفر.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى إقامة قوافل وشوادر متنقلة في الميادين العامة والمواقف السيارات لتطعيم المواطنين؛ مشيرًا إلى مشاركة الرائدات الريفيات لحث السيدات والأسر بكافة قري ونجوع أسيوط للحصول على المصل.

وأشاد الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بالجهود المقدمة من خلال الفرق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بأسيوط؛ مشيرًا إلى تلقى عددًا من كهنة ايبارشية أسيوط للأقباط الأرثوذكس التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك فى إطار تنفيذ الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

ويتوافد آلاف المسيحيون على مدار أسبوعين من شهر أغسطس من كل عام، على دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط خلال الاحتفال بمولد صيام العذراء وإحياء ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمصر للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح بفلسطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان