إعلان

خلال 4 شهور.. منفذ طابا البري يستقبل 60 ألف سائح

01:30 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

ميناء طابا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، استقبال معبر رفح البري، 60 ألف سائح من مختلف الجنسيات خلال 4 أشهر.

وأضاف المحافظ، أنه جاري رفع درجة الاستعداد القصوى بالحجر الصحي بالمنفذ، تزامنًا مع تزايد أعداد السائحين القادمين إلى منتجعات جنوب سيناء السياحية عبر المنفذ، لافتًا إلى أنه جرى توفير كافة المستلزمات الطبية وأجهزة الكاشف الحراري، إضافة إلى توفير القوى البشرية المدربة.

ويجري اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا، واتباع التعليمات الخاصة بالدخول ومنها عدم دخول أي شخص دون اصطحاب تحليل "PCR"، وفي حالة عدم وجود تحليل يجري عمل التحليل بالمنفذ، وينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجة خلال 12 ساعة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى غلق المنفذ خلال العام الأول من وباء فيروس كورونا، وعدم السماح بعبور السياح إلى منتجعات جنوب سيناء، وتقرر فتحه منذ 4 شهور فقط، مع السماح بعبور عدد محدد يوميًا، ثم بدأ يزداد العدد تدريجيًا.

وأوضح أن المخيمات والفنادق بمدن طابا ودهب ونويبع تشهد انفراجة من السياحة الأوروبية والعربية القادمة عبر المنفذ، خاصة وأن هذه السياحة تعتمد عليها منتجعات مدن خليج العقبة بداية من مدينة طابا وحتى شرم الشيخ، كونها أفضل الوجهات السياحية للسائحين العرب والأوربيين، حيث الطبيعة الساحرة التي تساعدهم على الاستجمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان