إعلان

من شمالها لجنوبها.. "بن نوفل" ورفيقاه يجوبون مصر في 100 يوم على دراجة هوائية (صور)

09:25 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قبل 3 سنوات كان محمد نوفل ابن محافظة الشرقية حديث الصحافة المصرية والعالمية، بعد أن وصل موسكو مستقلاً دراجته الهوائية التي قادها من شرم الشيخ في مصر إلى روسيا لتشجيع منتخب بلاده في كأس العالم 2018. واليوم هو مع موعد لرحلة جديدة بدأها بالواحات البحرية صعودًا إلى صعيد مصر، وقد وصل في محطتها الحالية إلى محافظة الوادي الجديد، رفقة اثنين من أصدقائه، في رحلة تستغرق 100 يوم.

محمد أو "بن نوفل" كما عُرف عنه إعلاميًا، خريج كلية تجارة جامعة حلوان، يبلغ من العمر 27 عامًا، بدأ هواية السفر بالدراجة الهوائية منذ أكثر من 5 سنوات.

"لفيت دولاً كثيرة وصلت لأكثر من 10 دول أجنبية وعربية، وصلتها بدراجتي الهوائية"؛ يقول "بن نوفل"، والذي ينفق على رحلاته تلك بصناعة المحتوى عبر مواقع التواصل (فلوج)، وهو أسلوب جديد عرفه الرحالة حديثًا، تطور معه أدب الرحلات مستعينًا بالتطور التكنولوجي الذي شهده العالم.

أتم "بن نوفل" 38 يومًا في رحلته الجديدة التي يخوضها هذا العام في ربوع مصر، وقد بدأ رحلته من موطنه في منطقة "صان الحجر" بمحافظة الشرقية، ووصل الساحل الشمالي ثم مطروح ومنها لواحة سيوة ثم منطقة الواحات البحرية بالجيزة ثم واحات الوادي الجديد، ومنها سينطلق لمحافظات الأقصر وصعيد مصر ثم يعود إلى البحر الأحمر والسويس وبعدها سيناء، لتنتهي الرحلة في اليوم رقم 100 بمنطقة سانت كاترين.

يشارك "بن نوفل" رحلته بالدراجة النارية صديقاه عاطف، وكريم خالد (23 عامًا)، خريج كلية العلوم تخصص علوم الفضاء، تعرفا على نوفل قبل 4 أعوام، وبدأ كلاهما معه السفر بالدراجة الهوائية، وهو يعمل بالتصوير أيضًا للإنفاق على رحلاته.

كريم تحدث على محطات توقفهم خلال رحلاتهم الشاقة تلك على الدراجات الهوائية، فقال: "خلال مسار الرحلة نرتاح في أماكن متفرقة وأحيانًا نبيت في الفترات المسائية في أماكن متنوعة مثل نقاط الإسعاف والمساجد أو إلى جوار المنازل وأحيانًا يستضيفينا السكان للمبيت".

"في رحلتنا الأخيرة تلك لمسنا كرمًا وجودًا في لم نلمسه في دول كثيرة ذهبنا إليها"؛ يقول كريم، الذي روى كيف استوقفهم سائق شاحنة يدعى "ياسر"، خلال رحلتهم، وأصر على طهى الطعام لهم، مقدمًا لثلاثتهم وجبة ساخنة متكاملة من الأرز والبطاطس والفراخ. "لقد غير هذا السائق الكريم تمامًا تلك النظرة القاسية بحق سائقي شاحنات النقل الثقيل على الطرق السريعة".

استقبل الشباب الثلاثة في محافظة الوادي الجديد محسن عبد المنعم الصايغ، مدير فرع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، في مقر مكتب الهيئة بمدينة الخارجة، وقدم لهم مجموعة من الكتيبات والمنشورات الخاصة بالمعالم السياحية بالمحافظة ومصر، وذلك ضمن خطة الهيئة لتنشيط السياحة الداخلية.​

فيديو قد يعجبك: