إعلان

جولة في أسواق أسيوط يوم الوقفة.. تعرف على أسعار اللحوم والخضراوات - فيديو

02:29 م الإثنين 19 يوليه 2021

سوق اسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين، جولة داخل سوق الخضروات والفاكهة ومحال بيع اللحوم و الدواجن في أسواق محافظة أسيوط.

وارتفعت أسعار اللحوم نسبيًا في أسيوط، وسجل سعر الكيلو البلدي 130 جنيهًا، بينما سجل سعر اللحوم السوداني 85 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو الضأن المجمد 110 جنيهات، و65 جنيهًا سعر كيلو اللحوم البرازيلي.

وارتفعت أسعار عدد من الخضروات والفواكه في سوق أسيوط، وسط زحامًا شديدًا من المواطنين على شراء مستلزماتهم اليومية من سلع غذائية وخضر وفاكهة، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى.

وأكد عدد من التجار أن أسعار الخضروات تفاوتت، ويتراوح سعر كيلو الفلفل ما بين 6.5 و7 جنيهات، وكيلو البطاطس بين 5 و8 جنيهات، وكيلو الطماطم بين 3.5 و5جنيهات، وكيلو الليمون 10 جنيهات، وكيلو البصل بين 3.5 و 7 جنيهات، وكيلو الكوسة 10جنيهات".

ووصل سعر كيلو الخيار بين 5 و7 جنيهات، والبامية 15 جنيهًا، والجزر بين 10 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار المانجو مابين 15و25 جنيهًا، والتفاح 25 جنيهًا، والموز 10 جنيهات".

فيما انخفضت أسعار الدواجن نسبيًا في أسيوط، وسجل سعر الدواجن البيضاء 28 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الدواجن البلدية 45 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو الأرانب 46 جنيهًا.

وأرجع التجار وأصحاب المحال والباعة الارتفاع النسبي في أسعار اللحوم والخضروات إلى اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وإقبال المواطنين على الشراء استعدادًا للعيد.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على رؤساء المراكز ومسئولي التموين، تكثيف الرقابة والحملات لضبط الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، ومنع محاولات التجار رفع أسعار السلع الغذائية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية؛ مؤكدا على أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان