إعلان

"عملية مياه بيضا" تُصيب 4 مواطنين بانعدام الرؤية.. و"صحة الغربية" تكشف التفاصيل

11:27 م الأربعاء 14 يوليو 2021

صحة الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تقدم المواطن عاطف عبدالهادي، من أهالي قرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا، ببلاغ ضد أحد مراكز العيون بمدينة طنطا يتهمهم بالإهمال الطبي الذي تسبب في حدوث انعدام رؤية والتهابات شديدة في العين لديه بعد إجراء عملية مياة بيضاء داخل المركز.

يقول الضحية أنه توجه إلى المركز منذ أيام لإجراء عملية إزالة مياة بيضاء من العين اليسري بعد ضعف الرؤية بها، وكان عدد الحالات التي خضعت لنفس العملية بنفس اليوم حوالي ١٤ حالة، وبعد العملية فوجئ بألم شديد ودمعت عيناه بصورة غير طبيعية وتوجه اليوم التالي للمركز نفسه وأكد له الطبيب أنه مصاب بالتهاب شديد وتم حقن القرنية وعمل غسيل للعين أكثر من مرة ومع مرور الوقت اكتشف انعدامه للرؤية مصحوبة بزيادة الالتهابات.

وأشار عبدالهادي أنه توجه لمديرية الصحة بالغربية وتقدم بشكوى رسمية، وتم تحويله إلى إحدى المستشفيات التي أكدت إصابته بالتهابات شديدة نتيجة لإهمال طبي من قبل المركز التي تمت به العملية.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 6998 إدارى قسم أول طنطا، وتم متابعة حالة المريض داخل مستشفى الرمد بطنطا.

ومن جانبه أصدر الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، قرر بغلق مركز طب وجراحة العيون بطنطا، لمخالفته شروط التشغيل والترخيص وعدم ترخيص جهاز الليزر ومخالفة سياسات الجودة ومكافحة العدوى، وعدم تفعيل منظومة النفايات الخطرة وذلك بعد العرض على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وأمر بغلق المركز لتعدد المخالفات.

وأشار عبدالناصر أن الحالات التي تقدمت بشكاوى ٤ حالات فقط، ويتم متابعة حالاتهم الصحية بمستشفى الرمد بطنطا.

من جهته، قام الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر، بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، بالتنسيق مع إدارة الجودة ومكافحة العدوى برئاسة الدكتور الهيثم عبدالمجيد وتم إعداد تقرير عن حالة المركز الطبي وفحص شكاوى وتم إعداد تقرير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان