إعلان

نائلة جبر: وضع أول خريطة للمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

08:14 م الأربعاء 14 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إنه جرى وضع أول خريطة في مصر توضح المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية وقراها، وإرسالها للمحافظين.

وأضافت في كلمتها بمؤتمر "الهجرة غير الشرعية في حوض البحر المتوسط"، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أن هناك تحرك مؤسسي تشريعي عملياتي من الدولة للتصدي لقضية الهجرة غير الشرعية، ويتمثل الدور المؤسسي في دور الهيئة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن المؤتمر يأتي في توقيت مناسب حيث أطلقت الهيئة مؤخرًا خطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية للفترة من (2023 - 2021)، وأن الهيئة تضم الآن 30 وزارة وهيئة.

وأوضحت أن القانون رقم 82 لسنة 2016 لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، هو أول قانون في منطقة الشرق الأوسط يعرف جريمة تهريب المهاجرين ويضع عقوبات رادعة للمهربين.

وأكدت أن الهيئة تتعاون مع عدد كبير من المؤسسات منها مركز البحوث الاجتماعية والجنائية لتقديم دراسات عن قضية الهجرة غير الشرعية للشباب والأطفال غير المصحوبين، وذلك لتقديم تصور لتحرك عملي واستراتيجية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ولفتت السفيرة نائلة جبر، إلى قيام الهيئة بأنشطة تدريبية على مدار العام، وحملات إعلامية، وأنشطة في المحافظات لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وعمليات الاستغلال التي يتعرض لها المهاجرين، مؤكدة أن الهيئة تهتم في استراتيجيتها التوعوية بتقديم البدائل للشباب من خلال عرض مشروعات ومبادرات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والتنمية المحلية وعرض التجارب الناجحة على الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان