إعلان

إحالة متهم بقتل طالب بطب المنيا ثأرًا للمفتي

08:33 م الإثنين 28 يونيو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

أحالت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار خالد عبدالغفار، وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة على فرج، اليوم الإثنين، أوراق متهم قتل طالب بكلية الطب إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامه شنقًا لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

قال مصدر قانوني إن محكمة الجنايات قررت إحالة أوراق "أحمد.م.ج" أحد المتهمين الأربعة المتورطين في قتل طالب كلية الطب بجامعة المنيا ثأرًا في 18 يوليو 2020 إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا، وحددت المحكمة اليوم الثاني من شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

أحال المحامي العام لنيابات شمال المنيا 4 متهمين، هم: "عبدالرحمن.م.ع - محبوس"، و"أحمد. م. ع - هارب"، و"مسلم. ع. ي - محبوس"، و"محمد.ج.ي - هارب"، يقيمون بمركز سمالوط شرق إلى المحاكمة الجنائية، لإدانتهم بقتل إسلام عبدالكريم أبوسمرة موسي - 21 عامًا - طالب بكلية الطب في جامعة المنيا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خصومة ثأرية توفي فيها شقيقهما، وأعدوا له أسلحة بيضاء في 18 يوليو 2020.

وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغًا بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، أثناء انتظار خروج شقيقة من الامتحان، إلى ممر إحدى المولات التجارية، وذبحوه وسددوا له طعنة عدة طعنات أمام المارة أخذًا بالثأر، ما أدى إلى وفاته في الحال، وجرى تشكيل فريق من البحث الجنائي بإشراف اللواءان محمود خليل مدير أمن المنيا، وخالد عبدالسلام مدير المباحث الجنائية، وجرى التعرف على المجني عليه، وتحديد المتهمين الذين أحالتهم النيابة العامة لمحكمة الجنايات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان