إعلان

لأول مرة.. جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراه في طب الأسرة

11:10 ص الخميس 17 يونيو 2021

جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراه في طب الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

شهد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، جانب من مناقشة رسالة الدكتوراه العلنية المقدمة من الباحثة رشا جمال الدين أبو الجود مدرس مساعد بقسم طب الأسرة بكلية الطب، تحت عنوان "جودة الحياة لدى الأطفال المصابين بأمراض الكلى المزمنة في المستشفيات الجامعية بسوهاج"، والتي عقدت بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال "عزيز" إن رسالة الباحثة تدعو لمبادرة الاكتشاف المبكر للإعلال الكلوي المزمن في الأطفال، وتؤكد على ضرورة الاهتمام بصحة الأطفال المصابين بأمراض الكلى المزمنة في المستشفيات الجامعية بصورة دورية ومستمرة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن لجنة الإشراف تشكلت من الدكتورة إيمان عبدالباسط، والدكتور فؤاد متري عطية أستاذا الصحة العامة بطب سوهاج، والدكتور أحمد محمد منير مدرس طب الأطفال بسوهاج.

وأشار عزيز إلى أن لجنة المناقشة ضمت من داخل الجامعة كل من الدكتورة إيمان عبدالباسط، والدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة، إضافة إلى الدكتور مدحت عربي خليل أستاذ الصحة العامة بكلية طب أسيوط.

وتابع "عزيز" أنه عقب الانتهاء من المناقشة منحت اللجنة المشرفة على الرسالة درجة الدكتوراه للباحثة في "طب الأسرة"، مشيدة بإلمامها بمفردات الرسالة بشكل جيد.

وتعد الباحثة أول عضو هيئة تدريس حاصل على الدكتوراه في طب الأسرة بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان