إعلان

بالصور.. محافظ الغربية يشهد إلقاء ٤ ملايين زريعة سمك في قناة طنطا الملاحية

11:23 ص الثلاثاء 25 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، عملية إلقاء ٤ ملايين زريعة سمك في قناة طنطا الملاحية، بحضور المهندس أسامة هنداوي رئيس الإدارة المركزية لوسط الدلتا للاستزراع السمكي.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن حدث اليوم يستهدف توفير أعداد كبيرة من الأسماك ذات الجودة العالية لتوفير البروتين الحيواني بأسعار مناسبة في متناول المواطن، إلى جانب تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وخلق فرص عمل للصيادين.

وأضاف "رحمي" أن مثل هذه المبادرات تأتي لعلاج مشكلة نفوق وكساد الثروة السمكية التي تعاني منها المحافظة في الفترة الأخيرة، والتي ترجع لعدة عوامل، أهمها العوامل البيئية والسلوكيات غير المرغوبة، ومنها إلقاء القمامة أو مياه الصرف الصحي بالنيل.

وأشار المحافظ إلى أنه وقع الاختيار على أكثر الأماكن الأقل تلوثًا لإطلاق المبادرة وهي ترع (الباجورية بكفر الزيات، قناة طنطا الملاحية، ميت السودان أمام القناة السادسة، الشين بقطور، بحر شبين بالسنطة، وميت بدر حلاوة).

ووجه المحافظ شرطة المسطحات المائية بتكثيف المتابعة وتنفيذ العقوبة على من يستهدف هذه الزريعة بالصيد قبل أوان صيدها لضمان استكمال نموها وتكاثرها وزيادة أعدادها.

وأشار المهندس أسامة هنداوي، إلى أنه سيجري إلقاء زريعة سمك بلطي نيلي وسمك مبروك فضي، لتحقيق حجم إنتاج مناسب خلال فترة زمنية محدودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان