إعلان

صور.. الملتقى التوظيفي العاشر في كلية الزراعة بجامعة الفيوم

03:45 م الإثنين 29 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

نظمت كلية الزراعة بجامعة الفيوم، اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى التوظيف العاشر، ويوم الخريجين، بحضور الدكتورة نيفين السواح عميد الكلية، وترأسه الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بني سويف الأسبق، والأستاذ بكلية الزراعة، تحت إشراف الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة.

وقالت عميدة كلية الزراعة، إن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتمامًا كبيرًا، وخاصة خلال الوقت الراهن، ما يُوجب على طلاب وخريجي كلية الزراعة، اكتساب المهارات المختلفة في مجال التخصص واللغات والكمبيوتر، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات العلمية والتدريبية التي توفرها لهم الكلية، مشيدًا بدور وحرص رجال الأعمال على التواصل الدائم مع الكلية.

وأوضحت أن جامعة الفيوم بصدد حصر وتحديث قاعدة بيانات خريجي كليات الجامعة، بهدف دعوتهم للالتحاق بالدورات المزمع عقدها في مختلف التخصصات، لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم.

وأوضح الدكتور سمير سيف اليزل، أن كلية الزراعة تحرص على تنظيم الملتقى التوظيفي سنويًّا لأهميته في التعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل من المهارات والقدرات المختلفة للخريجين، مما ينعكس على طرق التدريس، ومحتوى المقررات الدراسية المقدمة للطلاب وتحديثها، كما يعمل على التعريف بنشاط الشركات المختلفة ودورها في المجتمع المدني.

وطالب سيف اليزل، بتشكيل مجلس استشاري، يضم ممثلي الشركات ذات الصلة، بهدف التعرف على احتياجات سوق العمل وتطوير المناهج، لتتماشى مع هذه الاحتياجات، مما يؤهل خريجي كلية الزراعة للقدرة التنافسية لسوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان