إعلان

محافظ أسوان يبحث مع النواب سبل معالجة مشاكل المواطنين

05:58 م الخميس 25 مارس 2021

محافظ أسوان مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

ناقش اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، تلبية المطالب الجماهيرية ووضع الحلول العاجلة للمشاكل والهموم التي يعاني منها المواطن الأسواني.

ووجه المحافظ بقيام التخطيط العمرانى برفع وتحديد مساحة من أراضى الدولة لتخصيصها من أجل إنشاء الجبانة العمومية الجديدة بقرية بنبان، على أن تبعد عن الطريق الرئيسي بمسافة 500 متر، مكلفاً بتشكيل لجنة متخصصة تضم الجهات التنفيذية وأعضاء البرلمان عن دائرة مركز ومدينة أسوان للمعاينة الميدانية للجبانة الجديدة التي جرى إنشاؤها أمام منزل كوبرى خزان أسوان البديل الجارى إنشاؤه في الجانب الغربي للمدينة، وذلك للوقوف على الخدمات المطلوب توافرها وذلك لتفعيل الدفن فيها مع غلق جبانة أسوان القديمة وأيضاً جبانة السيد البدوى بعد امتلائها وزيادة منسوب المياه الجوفية بهما .

كما شهد الاجتماع دراسة تحويل مشرحة أسوان العمومية لموقع بديل نظراً لتواجدها حالياً وسط منطقة سكنية ذات كثافة عالية، بجانب وقوعها في أحد المحاور الرئيسية للمدينة.

وجه اللواء أشرف عطية، مدير عام البريد للإسراع بإفتتاح مكتب بريد قرية كروسكو بمركز نصر النوبة، بجانب افتتاح مكتب بريد حي وسط مدينة كوم أمبو عقب إنتهاء أعمال التطوير والتحديث بهما وذلك لتخفيف مشقة التنقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تخفيف التكدس والتزاحم عن مكاتب بريد أخرى حرصًا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أشرف عطية على أن الوضع العام للإصابة بفيروس كورونا مستقر ومطمئن في ظل الإجراءات الأخيرة التي تم إتخاذها والتي من أبرزها غلق الأسواق الأسبوعية وصالات الأفراح ودار المناسبات، بجانب المتابعة الدؤوبة لحالات العزل المنزل بالتعاون مع المجتمع المدني والمتطوعين من الشباب، علاوة على توفير أسطوانات الأكسجين بأعداد كبيرة لتغطية إحتياجات حالات العزل المنزلي، وأيضاً كإحتياطي لمستشفيات العزل.

موضحًا بأنه جرى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لضخ المزيد من معدات النظافة خلال الفترة القادمة القادرة على رفع أكبر كميات من المخلفات وخاصة عن مدينة كوم أمبو لتحويل المخلفات مباشرة إلى مدفن العلاقى الصحى لحين تخصيص مدفن مستقل للمدينة وقرى المركز، وهو الذى يتوازى مع تخصيص 35 مليون جنيه لإنشاء مجمع خدمات وسويقات بكوم أمبو لتوفير الخدمات الجماهيرية وتفريغها من الإشغالات والباعة الجائلين.

تناول الاجتماع قضايا جماهيرية أخرى من أبرزها العمل على رفع مستوى الخدمة الطبية بمستشفى أسوان الجامعي، بجانب مراجعة التعيينات التي تمت خلال الفترة الماضية بمصنع كيما 2 الجديد، فضلاً عن رفع كفاءة بعض الطرق الداخلية وإعادة توزيع الأطباء على الوحدات الصحية للوفاء بالاحتياجات الجماهيرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان