إعلان

"هنجيلك بالعجلة".. مبادرة لخدمة مرضى كورونا تحولت لمشروع- فيديو وصور

12:31 م السبت 11 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

مشروع تطوعي لمساعدة مرضى كورونا تحول إلى مشروع ربحي، يعمل به 4 طلاب، عن طريق استخدام "الدراجة" لتوصيل الطلبات إلى المنازل، ليدشنوا مشروع هو الأول من نوعه في مدينة بنها ومحافظة القليوبية تحت مسمى "هنجيلك بالعجلة"، حيث أجرى "مصراوي"، بثًا مباشرًا مع الطلاب يشرحون من خلالها فكرتهم، وما هي خطتهم خلال الفترة القادمة.

"الفكرة بدأت تطوعية ثم تحولت لمشروع ربحي".. هكذا بدأ "نادر" 18 عامًا، صاحب فكرة المشروع حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أن الفكرة قائمة في الأساس على محاربة البطالة والحفاظ على البيئة عن طريق نموذج مشروع "بالعجلة هنجيلك".

وأضاف محمود عبدالفتاح، طالب جامعي، تلقينا تشجيع كبير من أهالي بنها على الرغم أنه لم يمر على تدشين المشروع وقت كبير، موضحًا أننا قررنا بدء الدليفري بالعجلة في مدينة بنها والمدن المجاورة في المحافظة كفكرة لتشجيع هواية ورياضة ركوب الدراجات وأكثر أمانًا من التوصيل بالدراجات البخارية وأرخص في الأسعار، ما شجع عدد كبير من المواطنين على التواصل معنا.

وتابع "محمود"، أننا قررنا وضع تخفيض بأسعار مناسبة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرة منا لرفع شئ بسيط من كاهلهم، واستمرارًا عملنا الخيري الذي هو أساس فكرة المشروع، داعيًا شباب مدينة بنها الذي يرغب في العمل الانضمام إليهم لتشجيع الفكرة وتعميمها في جميع محافظات مصر.

وقال مالك على 16 عامًا، طالب: "لم أتردد في المشاركة في المشروع، خاصة وأني أمارس هواية ركوب الدراجات والتنقل بها صحبة زملائي للمحافظات المجاورة، وآخرها منذ أسبوع ذهبنا إلى محافظة بني سويف باستخدام الدراجة، مشيرًا إلى أنه من أسرة ميسورة الحال ولكنه خرج لترسيخ فكرة الاعتماد على النفس وعدم التواكل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان