إعلان

ضمن 4 طالبات على مستوى الوطن العربي.. نصف مليون دولار منحة لـ"علا" ابنة الفيوم

11:07 ص الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

الطالبة علا صابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم– حسين فتحى:

حصلت علا صابر سيد طالبة بالصف الثالث الثانوي شعبة "علمي رياضة " بمدرسة "ستيم" للمتفوقين في بني سويف، على منحة نصف مليون دولار من برنامج "rise for the world" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكنت ابنة قرية النزلة بمركز يوسف الصديق بالفيوم، من الحصول على المنحة ضمن 4 طلاب على مستوى الوطن العربي بينهم طالبة آخرى من محافظة الأقصر، وذلك فى المسابقة التى أجريت على مستوى العالم وشارك فيها الآلاف، وجرى اختيار 100 طالب منهم للحصول على منحة دراسية بعد إتمام دراستهم الثانوية.

وقال صابر سعد والد الطالبة "علا" والذي يعمل رئيسًا للوحدة المحلية لقرية الريان بيوسف الصديق، إن ابنته متفوقة منذ الصغر، وتحصل دائما على المركز الأول بمراحل التعليم الابتدائية والإعدادية، وحفظت ثلثي القرآن الكريم وهي في الصف الأول الابتدائي، وكانت تذهب لأحد المشايخ لحفظ القرآن بأحكامه.

ويضيف والد الطالبة علا، أنه فور حصول ابنته على مجموع 99% فى الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد أحمد الأمين الإعدادية بقرية النزلة، قررت الالتحاق بمدرسة ستيم للمتفوقين بمحافظة بني سويف، وخضعت للعديد من الاختبارات واجتازتها جميعًا.

و يشير أنها فور تخرجها هذا العام ستلتحق بإحدى الجامعات التي تناسب قدرتها العلمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للاستفادة بالمنحة الدراسية التي حصلت عليها، وإن كانت تفضل الدراسة فى مجال إدارة الأعمال "business administration".

ويرى والدها أن ابنته تعتبر أول طالبة من محافظة الفيوم تحصل على هذه المنحة وأنه فخور بها.

وقال والد "علا" إن أحد أشقائها سيرافقها خلال دراستها بأمريكا كونه مازال موظفًا بالحكومة، ولا يستطيع السفر صحبتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان