إعلان

بالصور.. مكتبة الإسكندرية تستقبل الأمير تشارلز ودوقة "كورنوول"

05:20 م الجمعة 19 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

استقبلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الجمعة، الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته كاميلا باركر دوقة كورنوول، في إطار زيارتهما لمصر على مدار يومين.


تفقد الأمير تشارلز ودوقة كورنوال بمصاحبة الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، قاعة الاطلاع الرئيسية، ومتحف الآثار، واستكملا الزيارة بجولة داخل متحف المخطوطات، وتعرفا على المخطوطات والكتب النادرة التي يحويها المتحف.

وزارت دوقة كورنوول مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية، وقابلت مجموعة من الأطفال وشاركتهم قراءة القصص، كما قابلت عددًا من الكتاب وعقدوا نقاشًا حول التراث الأدبي لمدينة الإسكندرية وثقافة القراءة.

ووقّع الأمير تشارلز ودوقة كورنوول سجل كبار الزوار الخاص بمكتبة الإسكندرية، وأهداهما الدكتور مصطفى الفقي مجموعة كتب من إصدارات المكتبة.

وأضاف "الفقي" أن الأمير تشارلز له مكانه خاصة في قلوب المصريين والمسلمين بسبب إنصافه الواضح للدين الإسلامي، وذلك في محاضرته المعروفة سواءً في جامعة أكسفورد أو الأزهر الشريف منذ سنوات.

وتابع "الفقي": كان لي شرف استقباله عندما كنت مديرًا للجامعة البريطانية يوم افتتاحها، وإنني سعيد أن أشاركه يوم المولد رغم اختلاف السنين فعيد ميلادنا واحد."

وفي ختام الزيارة التقى الأمير تشارلز الجمهور بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية، لالتقاط الصور التذكارية معهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان