إعلان

ظهور جديد لـ"عروسة البحر" وحالتي نفوق خلال 5 أيام في البحر الأحمر - صور

11:03 م السبت 13 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - حسين فتحي:

شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر خلال الايام الماضية ظهور جديد لعروس البحر أو ما يعرف بـ"الدوجونج"، بينما شهدت الشواطئ ذاتها حالتي نفوق لاثنين من عرائس البحر.

الحالة الأولى في رحلة غوص

عثر عدد من الغواصين في مصر على الأسبوع الجاري، على "عروس بحر" المهددة بخطر الانقراض، نافقة أمام شواطئ منطقة خليج أبو سوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

وقالت مرشدة الغوص شيماء محسن: "أثناء العودة من رحلة غوص، فوجئنا بالعثور على عروس بحر طافية على المياه ونافقة، حيث يبلغ طولها نحو 3 أمتار، مرجعة سبب نفوقها إلى اصطدام احد المراكب السريعة أو اللنشات بها منذ عدة أيام وجرفتها الامواج للقرب من الشواطئ".

عروس البحر نافقة في الشلاتين

عثر عدد من الصيادين اليوم السبت على "عروس البحر" أخرى نافقة في منطقة شلاتين جنوبي البحر الأحمر، وذلك بعد مرور أيام على نفوق الحالة الأولى في منطقة أبو سوما.

وقال شهود عيان إن عروس البحر النافقة ماتت متأثرة بشباك الصيد، موضحين أنه عثر عليها في حالة تعفن.

ظهور جديد لعروس البحر

رصد أحد الغواصين في مدينة مرسى علم اليوم اليوم السبت، ظهور "عروس البحر" مرة أخرى، بعد مشاهدات سابقة للكائن المعروف باسم "الدوجونج البحري"

الجدير بالذكر أن الـ"دوجونج" أو عرائس البحر، مهددة بالانقراض، بينما أكد مصدر في البحر الأحمر أن تلك المخلوقات يتواجد منها حوالي 40 كائن فقط في مياه شواطئ البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان