إعلان

لمنع تكرار شحوط البواخر السياحية.. "شمندورات فسفورية" للملاحة بين الأقصر وأسوان

03:16 م الجمعة 12 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تكريم طاقم الباخرة السياحية "ملكة النيل" والذين ساهموا في تعويم الباخرة بعد شحوطها أمس أمام مرسى معبد كوم أمبو .

مؤكدا على أنه جرى التنسيق مع هيئة النقل النهري على وضع شمندورات فسفورية تعمل بالطاقة الشمسية بطول المجرى الملاحي بين الأقصر وأسوان، وخاصة في 5 مناطق منها منطقة معبد كوم أمبو وذلك لإرشاد السفن ليلاً ونهارا.

كما شدد محافظ أسوان على أهمية تنظيم دورات تدريبية مجانية مكثفة ومتكررة لقائدي وبحارة البواخر السياحية والدهبيات لتقديم أوجه الدعم الفني لهم وأسلوب التعامل في مثل هذه الأزمات، بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مشيرًا إلى أنه جرى التواصل مع وزارة الموارد المائية والري لدراسة مدى إمكانية رفع منسوب مياه النيل خلال فترة السدة الشتوية، وخاصة أنها تتزامن مع ذروة الموسم السياحي.

وكشف اللواء أشرف عطية بأنه سيجري فتح التواصل مع كافة الجهات المعنية لتوفير قاطرة سحب يكون رسوها في منطقة كوم أمبو للتدخل السريع لسحب أي بواخر سياحية وعائمات تتعرض للشحوط داخل نطاق المحافظة، وهو الذى يتوازى بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار للوقوف على مدى مد فترة فتح معبد كوم أمبو أمام زيارة الأفواج السياحية للحد من التزاحم.

لافتا إلى أنه جرى تشكيل خلية أزمة دائمة من الجهات المختصة لسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة طوال الموسم السياحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان