إعلان

طوارئ بجنوب سيناء تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد من الأمطار الرعدية

02:10 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من احتمال سقوط أمطار متوسطة، رعدية في بعض الأوقات على مناطق متفرقة بالمحافظة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقال اللواء نادر العشماوي، سكرتير عام جنوب سيناء، إن حالة الطقس اليوم مستقرة وجميع الطرق والمواني والمطارات مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي.

وأكد السكرتير العام، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، بجميع المدن، تحسبًا لسقوط أمطار قد تؤدي إلي حدوث سيول، خاصة أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت إخطارًا بارتفاع شديد في درجة الحرارة، ونشاط حركة الرياح، وتساقط أمطار متوسطة على بعض المناطق بالمحافظة.

وأوضح السكرتير العام، أنه جرى التنسيق مع جميع رؤساء المدن والتأكيد على جاهزية معدات الحملة، للتحرك في حالة حدوث سيول وأمطار قد تؤدي إلى قطع الطرق الدولية والحيوية، إضافة إلى تطهير جميع مخرات السيول.

وتابع: جرى تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مدينة للتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة على مدار اليوم، وإخطار رؤساء المدن باتخاذ كافة التدابير، واتباع الإرشادات اللازمة التي تقلل من الآثار الناجمة عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة المقبلة.

فيما أكد العقيد أحمد فتحي عبدالعال، مدير إدارة مرور جنوب سيناء، أنه جرى تكثيف الحملات والدوريات المرورية بجميع الطرق، وتفعيل الرادارات على الطريق الدولي للحد من السرعة، ونشر تحذيرات لقائدي السيارات على الطرق الدولية بضرورة توخي الحذر أثناء السفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان