إعلان

قصة "أرض علم الروم" بين "نقابة معلمي البحيرة" ومحافظة مرسى مطروح

03:52 م الأحد 27 سبتمبر 2020

نقابة معلمي البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

طالب أعضاء اللجنة النقابية لمعلمي الدلنجات بمحافظة البحيرة والبالغ عددهم 600 عضو، بتمكين أعضاء اللجنة من استلام الأرض المخصصة لهم من محافظة مرسى مطروح والتي تقع على مساحة 33.5 فدان، ويسعى الأعضاء لتسلمها تمهيدًا لسرعة تنفيذ مشروع مصيفي عليها.

قال عبد المنعم أبو السعود، رئيس اللجنة النقابية لمعلمي الدلنجات بمحافظة البحيرة، إنه جرى التقدم عام 1989 لشراء قطعة أرض على مساحة 33.5 فدان بمنطقة علم الروم وذلك من مجلس مدينة مطروح، وقدمت اللجنة النقابية بتقديم ما يفيد بأن قطعة الأرض ليس عليها أي نزاع، بالإضافة إلى ما يفي بموافقة القوات كافة الجهات إلى أملاك مجلس المدينة وبعد ذلك تسليم قطعة الأرض لممثلي اللجنة النقابية.

وأضاف أنه جرى تحديد السعر من جانب رئاسة مجلس مدينة مطروح بقيمة 5 جنيهات للمتر المربع وبالفعل سددت اللجنة نسبة المقدم بواقع 15% من قيمة الأرض، ليجري بعدها اتخاذ كافة الإجراءات وتوقيع العقد مع رئيس مجلس مدينة مطروح وإرساله إلى محافظة مطروح.

ولفت إلى أنه لم يتم تسليم قطعة الأرض، موضحة أن اللجنة النقابية تمتلك ما يفيد التعاقد معها، ورغم ذلك لم يجري التسليم.

وأشار إلى أنه في عام 2001 جرى تحويل الموضوع بالكامل إلى مكتب الاستثمار بمحافظة مطروح وتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، في ذلك الوقت، لفحص الموضوع وقدمت اللجنة كافة المستندات إلى اللجنة الابتدائية والتي أبدت موافقتها على المشروع وإرساله إلى اللجنة العليا برئاسة محافظ مطروح والذي قدر بدوره سعر المتر بقيمة 90 جنيه داخل قطعة الأرض وامتثلت اللجنة النقابية بالسعر الجديد وجرى تقديم "شيك جديد" بقيمة 10٪ من ثمن الأرض، إلا أنه ورفض المحافظة "الشيك" دون أسباب، حسب تأكيده.

وتابع: "توقفت كافة الأعمال الخاصة بالاستثمار تزامنًا مع ثورة 2011، ما دفع اللجنة النقابية للتقدم بدعوى قضائية للحفاظ على حقها في الحصول على قطعة الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان