إعلان

الأولى في مصر.. نائب محافظ المنيا يناقش منظومة "رصد المتغيرات المكانية"

01:55 م الإثنين 08 يونيو 2020

اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

ناقش الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائبًا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، المنظومة الإلكترونية لرصد المتغيرات المكانية بالمحافظة، وذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع اللواء عماد لطفي مساعد مدير إدارة المساحة العسكرية.

حضر الاجتماع المستشار محمد عمران ممثل وزارة التخطيط، وممثلي شركة "إيدج برو" المنفذة للمشروع، والمهندس محمود عبد الله مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

وقال نائب المحافظ، إنه بناءً على تعليمات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي للدولة، جرى اختيار محافظة المنيا لتكون أولى محافظات مصر في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية ورصد التعديات، موضحًا أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة، بشكل دقيق على مستوى كافة الأحياء والمراكز والمدن في جميع المحافظات؛ ما يساعد على رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

شهد اللقاء، عرضًا تقديميًا من الشركة المنفذة، حول برنامج منظومة المتغيرات المكانية بمحافظة المنيا، تناول العرض أهداف منظومة المتغيرات المكانية، وما جرى إنجازه في المحافظة، ودورة عمل المنظومة.

وقال المهندس محمود عبد الله مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، إن الرصد يكون يوميا عن طريق الأقمار الصناعية، فتقوم برصد أي بناء أو زراعة أو أي تغير على سطح الأرض، وإرساله إلكترونيا إلى الإدارة عن طريق المنظومة من المركز الرئيسي للمتغيرات بإدارة المساحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان