إعلان

محامي المتهم الرابع في قضية مقتل البنا: المحكمة عدلت العقوبة

02:05 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

محمود البنا وراجح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- محمد الملاح:

قال أحمد جبر محامي المتهم الرابع إسلام البخ المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات في قضية مقتل الطالب محمود البنا، إنه كان من المقرر ألا تنطق المحكمة بالحكم في جلسة اليوم، وتحديد جلسه آخرى بالنطق بالحكم في حضور المتهمين، ولكن المحكمة رأت تعذر نقل المتهمين إلى مكان انعقاد المحكمة كونهم محبوسبن خارج المحافظة، مشيرًا إلى أن حضور المتهمين في جلسة النطق بالحكم لا يؤثر على سلامة الحكم.

وتابع "جبر" في تصريحات خاصه لـ"مصراوي" أن المحكمة نطقت بحكمها بتأييد مدة العقوبة المقضي بها، مع تعديل نوع العقوبة من السجن المشدد إلى السجن فقط، وهذا التعديل لا يؤثر إلا في أماكن تنفيذ العقوبة، وأن الطعن بالنقض على الحكم سيكون بإيداع مذكرات النقض خلال 60 يومًا، وتنقل بعدها القضية بأكملها إلى محكمة النقض بالقاهرة، لنظر مرحلتها الأخيرة.

وأكد محامي المتهم إنه من المعروف أن محكمة النقض تنظر الطعون المقامه من المتهمين الأحداث خلال فترة قصيرة، من رفع الطعن إليها.

وقضت محكمة جنايات استئناف الطفل بشبين الكوم برئاسة المستشار محمد دوير بتأيد حكم أول درجة على المتهم محمد أشرف راجح، وثلاثة آخرين في واقعة قتل محمود البنا.

وقضت المحكمة بحبس المتهم الأول محمد أشرف راجح 15 عامًا، وإسلام عواد 15عامًا، ومصطفى محمد 15 عامًا، وإسلام البخ 5 سنوات، وذلك لاشتراكهم في قتل الطالب محمود البنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان