إعلان

بعد شائعة ظهور 73 حالة كورونا.. تفاصيل ما حدث في "القرية المعزولة" بكفر الشيخ

07:50 م الخميس 23 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف حمادة حواس، رئيس الوحدة المحلية لقرية الزعفران، التابعة لمركز الحامول في كفر الشيخ، اليوم الخميس، حقيقة الوضع الصحي والإجراءات المتبعة داخل قرية القرية، عقب تداول شائعات حول إصابة 73 شخصًا بفيروس كورونا المستجد.

وتداول رواد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شائعة حول ظهور 73 حالة مصابة بفيروس كورونا، مؤكدين أن محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، أصدر قرار عزل جزئي للقرية في المناطق التي ظهر بها الفيروس.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لقرية الزعفران، في تصريحاته لـ"مصراوي"، أن ما جرى تداوله مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة، وطالب بتحري الدقة فيما ينشر وعدم ترويج الشائعات.

وأضاف: "حقيقة الأمر تتمثل في إصابة أحد مواطني القرية بالفيروس، وجرى أخذ عينات من صديقين له وأثبتت نتيجة التحاليل إيجابية إصابتهما بالفيروس، وأصبح عدد المصابين 3 حالات فقط، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم".

وقال: "وفقًا للإجراءات الاحترازية، ومتابعة المخالطين للحالة الأولى، وفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة الحامول جمال يونس، جرى أخذ عينات من زوجة المصاب ونجلهما، و5 مواطنين آخرين من الأصدقاء، لفحصها، ولم تظهر نتيجة تحاليلهم إلى الآن".

وأشار إلى أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أصدر اليوم الخميس، القرار رقم 406 لسنة 2020، بعزل المنطقة الجغرافية لقرية الزعفران، التابعة لمركز ومدينة الحامول، لمدة 14 يومًا، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور حالات مصابة بالفيروس.

يذكر أن قرية الزعفران، تعد القرية الثانية الصادر بحقها قرار العزل الجزئي، بعد قرية كفر العجمي، التابعة لمركز بيلا، والتي صدر بشأنها قرار عزل الخميس الماضي، بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان