إعلان

السوايسة بعد انتهاء الحفر بنفق الشهيد أحمد حمدي 2: إنجاز كبير يثبت مدى قوة مصر

06:46 م الأربعاء 22 أبريل 2020

نفق الشهيد أحمد حمدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أعرب المواطنين في السويس عن سعادتهم، بانتهاء أعمال الحفر بنفق الشهيد أحمد حمدي 2، حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إشارة بدء خروج ماكينة الحفر من الضفة الشرقية للقناة، لتستكمل الهيئة الهندسية المنفذة للمشروع الضخم أعمال الرصف والتجهيز داخل النفق.

إنجاز كبير

قال سيد خطاب، رئيس مجلس إدارة مركز شباب المدينة، إن انتهاء أعمال الحفر بالنفق يُعد إنجاز كبير، إذ بدأت أعمال الحفر بعد يناير العام الماضي، وبسواعد ألاف المصريين، ليكون على رأس قائمة المشروعات الخدمية المقامة على أرض السويس، ويستفيد منها بشكل مباشر سكان المحافظة.

وأضاف أنه تابع زيارة الرئيس للسويس وشاهد خروج ماكينة الحفر، ورفع علم مصر، الأمر الذي يدعو للفخر بما تحقق في وقت قياسي، مؤكدًا أن رغم الظروف الحالية إلا أن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لم تمنع العاملين بالمشروع القومي من استكمال مهامهم على أكمل وجه.

وأوضح أنه تابع أيضا تصريحات قيادات الهيئة الهندسية الذين أفادوا بانتهاء أعمال الرصف بمسافة أكثر من 2100 متر داخل النفق، وأن المسافة المتبقية سيتم إنجازها خلال شهر رمضان، الأمر الذي يبشر بافتتاح النفق في أقرب وقت.

أقوى من كورونا

قال أمجد سعيد، موظف بإحدى الشركات بمنطقة السخنة، إن طبيعة عمله تجعله يتردد على منطقة عيون موسى السياحية مرة كل أسبوع، ونتيجة لإنجاز الأعمال في النفق فإنه يتوقع افتتاحه في أٌقرب وقت، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد لكل المواطنين المتوجهين إلى سيناء عبر مدينة السويس.

وأضاف أن هذا المشروع الضخم يؤكد على أمرين، هما أن مصر مستمرة في عملها، ورسالة إلى العالم كله والمصريين أن هناك دولة ورئيس، لا تقف عاجزة أمام فيروس كورونا الذي أدى إلى تراجع اقتصاد العديد من الدول، مشبرًا إلى أن مشروع بهذا الحجم يضاف إلى إنجازات الرئيس، ورسالة لكل المستثمرين بأن مصر تقدم بنية تحتية هائلة تساعد في التطور وتقديم خدمات أفضل لكل الأعمال الصناعية والاستثمارية، وهو ما يحتاجه أي استثمار جديد.

دفع التنمية

"سيساهم في توفير فرص عمل جديدة"، يؤكد محمد أيوب، عضو اتحاد كتاب مصر، موضحًا أن النفق الجديد، سيكون له دور فعّال في توفير فرص عمل بالمشروعات الإنتاجية والخدمية المزمع تنفيذها على أرض الفيروز، فضلًا عن أنه سيخفف الضغط عن النفق الحالي، وسيفتح أيضًا آفاق جديدة ويساهم في زيادة ربط الجزء التابع للسويس في شبة جزيرة سيناء، ويدفع عجلة العمل في تنفيذ مدينة السويس الجديدة المقرر أن يجري إنشائها قرب منطقة عيون موسى.

هدية للمصريين

أما أحمد الشافعي، مشرف بالمعاش بإسعاف السويس، يرى أن انتهاء الحفر بنفق الشهيد أحمد حمدي 2، جاء في وقت بالغ الحساسية على مستوى العالم أجمع، ليثبت مدى قوة الدولة المصرية، واستقرارها التنموي والاقتصادي، ودليل على أن قاطرة العمل والتقدم مستمرة في البلاد، وأن الدول المصرية تعمل وتحارب عدة جبهات، وأن مكافحة فيروس كورونا لم تثني الدولة عن مسيرة التنمية.

وأضاف أن ما جرى إنجازه بمثابة هدية للمصريين لتوطيد أواصر الثقة والصلة بين ضفتي قناة السويس، وهو ما كانت تحلم به أجيال عديدة من المصريين، فتعدد شرايين الربط بين الشرق وغرب القناة وإقليم الدلتا، سيساهم في زيادة معدلات التنمية على أرض الفيروز، ويُعجل بتنفيذ خطة التعمير في شتى المجالات.

وأوضح أن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 سيساهم بشكل واضح في تخفيف الزحام المروري والضغط على النفق الحالي والذي جرى افتتاحه قبل أكثر من 30 عامًا، وكان حتى وقت قريب هو المنفذ الرئيسي لأبناء السويس للوصول إلى شبه جزيرة سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان