إعلان

ممثل الصحة العالمية: بعض الدول اتخذت إجراءات ضد مصر بسبب الشائعات

01:05 م الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر من أول 4 دول في الإقليم وصل إليها أجهزة الكشف عن فيروس "كورونا المستجد"، لافتًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول ضد مصر جاءت نتيجة للشائعات غير الصحيحة.

وأضاف "جابور" أن نسبة الإصابة في دول حوض البحر المتوسط ومن بينها مصر تقدر بـ1.9% وهي نسبة لا تُقلق كثيرًا خاصة مع الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التي نظمها المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت عنوان "تحليل وضع فيروس كورونا.. التحكم في العدوى"، وذلك بحضور الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية.

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: "مصر من أوائل الدول التي تواجه كورونا بخطط موضوعة.. ولكن الأزمة تكمن في أن تلك الخطط غير معروضة بشكل جيد".

وأشار إلى الدور الهام لوسائل الإعلام في توعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا إن الشائعات أخطر من الفيروس لأنها تؤدي إلى استهلاك موارد الدولة والنظم الصحية، بحسب قوله.

ونوه "جابور" إلى وجود تنسيق بين وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية في متابعة أوضاع الفيروس داخل مصر وإصدار البيانات المشتركة، والعمل معًا على عدم انتشار الفيروس في مصر، قائلا: "ليس كل شخص مصاب بفيروس كورونا سيموت".

ونصح ممثل منظمة الصحة العالمية المواطنين باتباع الطرق الوقائية لفيروس كورونا التي أعلنت عنها وزارة الصحة، ومنها غسل الأيدي جيدًا والابتعاد عن الشخص لمسافة متر على الأقل، مؤكدا أن استخدام الكمامات بطريقة سيئة يعد مصدرًا للعدوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان