إعلان

للكف عن الممارسات المؤذية.. أطفال يبادرون بنشر وعي الزائرين في حديقة الحيوان بالإسكندرية (صور)

08:11 م الأربعاء 04 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

"من فضلك حافظ على صحة وسلامة الحيوانات" عبارات كتبها عدد من أطفال المدارس بالإسكندرية أملًا في جذب انتباه زوار حديقة الحيوان بالمحافظة، بهدف التوعية بحسن معاملة الحيوانات، بعد مرور نحو شهرين على واقعة رصد تجاوزات في يناير الماضي داخل حديقة النزهة بالإسكندرية.

مي جواد حمادة، رئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، قالت إن المبادرة التي شارك بها عدد من طلاب المدارس تهدف إلى دعوة بعض المخالفين من زوار حديقة الحيوان للكف عن الممارسات المؤذية، لافتة إلى أن ذلك يأتي على خلفية ما جرى رصده من تجاوزات خلال الأسابيع الماضية والذي لاقى استجابة من الجهات المعنية وفتح إدارة الحديقة تحقيقًا في الوقائع التي جرى توثيقها بالصور والفيديو.

وأضافت في حديثها لـ"مصراوي" أن الفريق عقد اجتماعًا مع إدارة حديقة الحيوان لبحث سبل التعاون وتقديم المساعدة في إطار توعية الزائرين، حتى جرى الاتفاق على قائمة من المستلزمات البسيطة، مثل لافتات إرشادات وتوعية وخامات للترميم، وعلى إثر ذلك تم الاتفاق مع عدد من المدارس للمشاركة في الأنشطة.

وأشارت إلى أن الطلاب بادروا بالمشاركة بجزء من مدخراتهم في صورة عكست مظاهر الرحمة وشعورهم بالمسؤولية تجاه الحيوانات باعتبارها مخلوقات غير قادرة على التعبير عن شعورها بالإيذاء، لافتة أن أول الفعاليات تمثلت في تعليق لافتات تتحدث عن ضرورة عدم تقديم أطعمة غير مناسبة للحيوانات للحفاظ على نظامها الغذائي، وأخرى تدعو إلى عدم التعرض إلى الحيوانات أو الاقتراب أكثر من اللازم من أماكن إقامتها.

وأوضحت أنه جرى الاتفاق أيضًا مع إدارة الحديقة لعمل برامج تدريبية للعاملين للتعريف بأنسب السبل للتعامل مع الحيوانات، من خلال الاستعانة بعدد من الخبراء في هذا المجال، بجانب رجال الدين كنوع من التوعية بشكل مختلف بحقوق الحيوان.

وتابعت، أن مشاركة الأطفال بأيديهم في تلك الأنشطة التي شملت بعض أعمال التجميل والتنظيف بصورة رمزية، تساهم في تربيتهم على إعلاء قيم الرحمة بالمخلوقات خاصة مع بعض الممارسات غير المألوفة التي تظهر في تعاملات بعض الأطفال في الشوارع لإيذاء الحيوانات، مشيرة إلى أن المبادرة ستشهد العديد من الأنشطة المماثلة خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان