إعلان

وفاة أحد أقدم رهبان دير سانت كاترين

07:25 م الأحد 01 مارس 2020

الأب بافلو السينائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلن المستشار القانوني لدير سانت كاترين، المستشار منير سامي جرجس، وفاة أحد أقدم رهبان الدير الأب بافلو السينائي، الذي توفي صباح اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.

وتوفي الأب بافلو السينائي في أحد مستشفيات اليونان عن عمر ناهز ٨١ عامًا، ويعد أحد أقدم رهبان الدير، وكان يتمتع بحسن الخلق والطيبة، إلى جانب أنه كان يصاحب العديد من رواد ومحبي الدير خلال جولاتهم بالمكان، وفق المستشار القانوني للدير.

أكد المستشار القانوني للدير أيضًا أن الأب بافلو السينائي توفي في "أحد الكنوز" كما يطلق عليه في المسيحية، وهو أحد الأيام المباركة، مضيفًا أن ذلك "يدل على قداسته وأن الله اختاره في هذا اليوم لأنه بالفعل كان كنزًا لكل الناس".

ومن جانبه، قال توني كازمياس المستشار الثقافي لمطران للدير، إن الحزن عم بين رهبان الدير، بعد فقد الأب الروحي للدير، مضيفًا أن صلاة أقيمت اليوم على الأب باولو، بمشاركة الجميع، فضلاً عن صلاة الثلاثاء المقبل في أثينا على الراحل.

وأكد أنه جرى إخطار عدد من الدول للمشاركة في مشاهدة الجثمان وحضور مراسم الصلاة في اليونان، وقال إنه من المقترح نقل الجثمان إلى الدير.

وقدم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة العزاء إلى الأنبا ديميانوس مطران الدير، وقال إن الراهب كان أحد العقول الرصينة في الدير، وكان ذو قيمة بين الجميع.

جدير بالذكر أن الأب بافلو اسمه الحقيقي جورج بوجيوروس، ولد في ١٦ يناير عام ١٩٣٩، من أسرة تقليدية وبسيطة، وأنهى دراسته الناضجة في المدرسة اللاهوتية بأثينا عام 1972، والتحق بدير سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان