إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يشيد بفرق التطعيم ضد شلل الأطفال

02:27 م الأحد 16 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الصحي بمدينة الأربعين بنطاق حي غرب والتي بدأت اليوم وتستمر لمدة 4 أيام حتى الأربعاء 19 فبراير الجاري، وتستهدف تطعيم ما يقرب من 799 ألفًا و670 طفلاً على مستوى المحافظة بالكامل من عمر يوم وحتى عمر 5 سنوات.

رافق محافظ أسيوط، خلال الجولة، الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة حجازي وكيل مديرية الصحة لشئون الرعاية الأساسية، والدكتورة أماني عجوة مدير المركز الصحي، واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب.

حيث تابع المحافظ أعمال التطعيم للأطفال وقام بتطعيم طفلين إعلانًا لبدء الحملة، مؤكدًا حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد الأمراض المختلفة لافتًا إلى ضرورة الاستمرار في حملات التوعية للمواطنين بأهمية حملات التطعيم للحفاظ على أبنائنا من مخاطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع الحملة للوصول إلى تحقيق المستهدف من هذه الخطة وإعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

مشيدًا بجهود مديرية الصحة والفريق الطبي القائم على عملية التطعيم ووجه بضرورة مراعاة الدقة في أعمال التطعيم والحرص على سلامة الطعوم وحفظها بطرق صحيحة وآمنة، مشددًا على الفرق المتنقلة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والوصول للبيوت داخل القرى والنجوع والعزب لتطعيم الأطفال.

كما تفقد المحافظ أقسام المركز الطبي من عيادات خارجية ومعامل وصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة والتقى بالعاملين بالمركز واطمأن على سير العمل بالمركز وتوافر الأدوية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان