إعلان

تستهدف 700 ألف تلميذ.. صحة الإسكندرية تستعد لحملة ضد "الديدان المعوية"

12:56 م الجمعة 06 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، استعدادها لبدء الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية، لتلاميذ المدارس في الفترة بين 8 إلى 19 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن أعمال الحملة تنطلق بعد غد الأحد بمحافظة الإسكندرية وتستهدف نحو 700 ألف تلميذ من المدارس الابتدائية ورياض الأطفال الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع مناطق المحافظة.

وأضاف عبد الغني، في تصريح صحفي، الجمعة، أن الفرق الطبية ستمر على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة وهي عبارة عن قرص من عقار "ميبندازول" سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، إذ يقضى هذا العلاج على الديدان الدبوسية والاسكارس التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

من جانبه قال الدكتور هشام الفيشاوي، مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن فرق التثقيف الصحي أجرت خلال الأسبوعين الماضيين جولات توعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام.

وأشار الفيشاوي إلى أن الحملة تجرى سنويا وتحقق نتائج إيجابية لصحة التلاميذ وتحميهم من خطر الطفيليات ومضاعفاتها التي تؤدي إلى ضعف التحصيل الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان