إعلان

مسافات آمنة بين السفن.. ميناء الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار- صور

12:59 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلن الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

ووجه شاهين، بمتابعة الموقف من خلال التنبؤات الجوية "قياس سرعة الرياح وارتفاع الموج والضغط الجوي"، بصفة دورية.

وأشار إلى ضرورة متابعة السفن والوحدات البحرية في المسطح المائي والأرصفة والممر الملاحي والإبلاغ الفوري عن أي تحركات غير عادية لمركز العمليات وإدارة الأزمة.

ولفت إلى ضرورة التنبيه على السفن المتواجدة بالمخطافين الداخلي والخارجي بتثبيت مخطاف السفينة بطريقة جيدة وآمنة، والتأكد من ترك مسافة مناسبة بين السفن وبعضها.

وأوضح شاهين، أن مركز العمليات وإدارة الأزمة جاهز لاستقبال أي إشارات استغاثة من السفن، والمرور على شبكات صرف المطر بالطرق والساحات والأرصفة، للتأكد من صلاحيتها للعمل.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جرى تجهيز فرق تدخل سريع من الفنيين "صرف صحي– كهرباء– خدمات" للتعامل الفوري مع أي أعطال أو مواقف طارئة وتجهيز طلمبات الرفع.

وتضمنت خطة الطوارئ رفع درجة الاستعداد القصوى بأطقم الإنقاذ والغطس، وتجهيز الوحدات البحرية ووحدات الإطفاء، ومراجعة معدات مكافحة الحريق.

فيما جرى زيادة عدد "النوبتجيات" وتدريبها على الاستمرار في العمل لأوقات أطول، لضمان استمرار العمل وعدم توقفه إذا تسببت غزارة الأمطار في إعاقة حضور العاملين.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الإسكندرية تتعرض لنحو 18 نوة على مدار العام بإجمالي 70 يومًا، ما يتسبب في غلق البوغاز لمدة تتراوح بين 30 إلى 35 يومًا في السنة حسب إحصائيات آخر 5 سنوات.

وأضاف الغندور، أن حركة العمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة تجري في معدلاتها الطبيعية إذ يتواجد بالميناء 75 سفينة، فضلًا عن دخول وخروج 9899 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أنه يجرى تفريغ بضائع واردة من الخارج تزن 115 ألف و915 طن، فيما يجري شحن بضائع صادرة تزن 32810 أطنان.

اجتاحت موجة من الط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان