إعلان

معاق يلجأ للقضاء للمطالبة بأحقية تعليم نجله بجامعة مرسى مطروح

07:14 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

محافظة مرسى مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام عمار:

من مسقط رأسه، مركز بيلا، محافظة كفر الشيخ، توجه مواطن من ذوي الإعاقة، رفقة نجله، إلى محافظة مرسى مطروح، لتقديم الأوراق الخاصة بالتحاق نجله بكلية التمريض في جامعة مرسى مطروح.

عزم إيهاب كامل نصير، 45 عامًا، يقيم بمدينة بيلا في كفر الشيخ، على تقديم أوراق نجله في جامعة مرسى مطروح، متحملًا مشقة السفر من كفر الشيخ إلى مرسى مطروح، طبقًا لما كفله القانون في نص المادة 20 من القانون رقم 10 لسنة 2018، الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تنص باستثناء أبناء ذوي الإعاقة من الالتزام بالتوزيع الجغرافي، للالتحاق بمؤسسات التعليم الحكومية وغير الحكومية.

كانت المفاجأة رفض طلب ولي الأمر من رئيس الجامعة لعدم مطابقة شروط الموقع الجغرافي على نجله، وفق البيانات التي جرى تقديمها، ما جعله يلجأ إلى القضاء للمطالبة بحقه كواحد من ذوي الإعاقة ويحق لنجله التعليم في أي مؤسسة تعليمية بالدولة، وفق أحكام القانون الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة.

وتقدم عمرو عبدالسلام، محامي المواطن المعاق، بدعوى قضائبة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة "الدائرة السادسة" تعليم، وقيدت برقم 3219 لسنة 75 قضائية ضد وزير التعليم العالي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، ومدير الإدارة المركزية لتنسيق الجامعات والمعاهد العليا، ورئيس جامعة مرسى مطروح.

وقال المحامي في تصريحات لـ"مصراوي" إن الدعوى تطالب بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن إصدار قرار بقبول أوراق نجل موكله بكلية التمريض جامعة مرسى مطروح، باعتباره من أبناء ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان