إعلان

اعتماد 44 مليون جنيه لتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان

03:38 م الثلاثاء 21 يناير 2020

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 44 مليون جنيه كمرحلة أولى، للبدء في أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك أثناء عرض اللواء أشرف عطية لمطالب المحافظة على رئيس الوزراء، على هامش حضوره احتفالية تسليم تعويضات أهالي النوبة أمس الإثنين.

وأكد محافظ أسوان، أنه جرى عرض الرؤية المستقبلية لتطوير وتجميل مدينة أسوان، والتي تشمل تطوير السوق السياحي القديم، وكورنيش النيل، وميدان المحطة، بالإضافة إلى خلق بانوراما جمالية برسم لوحات على البيوت، وكذا عرض مقترح تنفيذ قاعة مؤتمرات لاستضافة الأحداث والمنتديات والمؤتمرات والمهرجانات الدولية والقارية، وخاصة منتدى أسوان السنوي للسلام والتنمية المستدامين.

ولفت المحافظ، إلى أنه من أبرز المطالب التي جرى عرضها على رئيس الوزراء، هي تطوير عدد من الطرق السريعة مثل الصحراوي الغربي "أسوان- القاهرة، "إدفو- مرسى علم" لزيادة تدفقات الرحلات السياحية من مرسى علم لأسوان، واستكمال الطريق الدائري الصحراوي الشرقي "العلاقي- الأعقاب".

وأضاف "عطية" بأنه جرى عرض بعد المطالب المتعلقة بإطلاق يد المحافظة في المشروعات الاستثمارية كثيفة العمالة، لتوفير فرص عمل لأبناء أسوان، وتقديم التسهيلات للمستثمرين باستكمال مشروع المراسي السياحية بالكورنيش الجديد، بجانب إنشاء ميناء نهري لنقل بلوكات الجرانيت والرخام عبر مجرى نهر النيل بدلاً من تلف الطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان