إعلان

بالصور.. أشهر 10 أماكن لقضاء إجازة منتصف العام في أسوان

08:53 م الإثنين 20 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تعتبر أسوان واحدة من أجمل المشاتي، ليس في مصر فقط ولكن على مستوى العالم، لما تتميز به من أماكن سياحية وأثرية وطبيعية خلابة، وطقس معتدل جعلها قبلة للسياحة الخارجية والداخلية.

وتمثل إجازة منتصف العام الدراسى موسمًا سياحيًا رائجًا بأسوان، حيث تشهد إقبالاً كبيرًا من مختلف محافظات مصر، وترفع فنادق المحافظة لافتة كامل العدد.

مصراوى يعرض لكم في التقرير التالي أهم وأشهر 10 مزارات في أسوان يمكنك قضاء إجازة منتصف العام بها:

1. الفنادق والمطاعم

تمتلك محافظة أسوان مجموعة رائعة من الفنادق والمطاعم، التي تناسب كل المستويات؛ بداية من الفنادق الشعبية، ونُزل الشباب للطلبة، إلى فنادق الخمس نجوم.

وتتميز فنادق أسوان بموقعها الساحر على نهر النيل أو وسط جزره، وتبدأ أسعارها من 30 جنيهًا لليلة في الفنادق الشعبية وحتى 5 آلاف جنيه في الفنادق التاريخية.

كما يوجد بأسوان عدد كبير من المطاعم، التي تقدم الوجبات اللذيذة والمشهورة، وأهمها بالطبع السمك الأسواني والأكلات النوبية.

2. الحديقة النباتية

تفتح أبوابها يوميًا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وسعر التذكرة للمصرين 10 جنيهات، و5 جنيهات للأطفال، والأجانب 35 جنيهًا.

3. حديقة فريال

تتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان، وتفتح أبوابها للزائرين، من الثامنة صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً. وتبلغ قيمة التذكرة 2 جنيه فقط للمصريين، و5 جنيهات للأجانب.

4. المحميات الطبيعية والجزر النيلية

تمتلك أسوان عددًا كبيرًا من المحميات والجزر النيلية التي يمكن زيارتها خلال إجازة منتصف العام. ومن أشهر هذه المحميات والجزر محمية سالوجا وغزال وجزيرتي بربر وهيسا.

5. متحف النوبة

يعتبر متحف النوبة من أهم المزارات السياحية في أسوان، ويشهد إقبالاً كبيرًا من الزائرين خلال إجازة منتصف العام. والمتحف يقع وسط مدينة أسوان على بعد 2 كيلومتر من محطة أسوان.

المتحف يعمل من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 جنيهًا للمصرين، و5 للطلبة المصريين، و140 جنيهًا للسائح الأجنبي، و70 جنيهًا للطالب الأجنبي.

6. متحف النيل

يقع متحف النيل جوار خزان أسوان، على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل وبحيرة ناصر، والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً. وتبلغ قيمة التذكرة 15 جنيهًا للمصريين و5 جنيهات للطالب المصري، و40 جنيهًا للطالب الأجنبي و50 للسائح الأجنبي.

7. معبد فيله

يقع معبد فيله على جزيرة فيله في المسافة الواقعة بين خزان أسوان والسد العالي، ويفتح أبوابه للزيارة يوميًا من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً. وتبلغ قيمة التذكرة للمصريين 10 جنيهات، والطلاب 5 جنيهات، والسائح الأجنبي 60 جنيهًا، والطالب الأجنبي 30 جنيهًا.

8. معبد أبوسمبل

يعتبر معبد أبوسمبل من أهم المزارات السياحية سواء للأجانب أو المصريين، والمعبد يقع في مدينة أبوسمبل السياحية جنوبي مدينة أسوان بـ290 كيلومترًا.

معبد أبو سمبل هو الوحيد فى مصر الذي يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين منذ الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً. وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المعبد للمصري 10 جنيهات، والطالب المصري 5 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 115 جنيهًا، وللطالب الأجنبي 60 جنيهًا.

9. الصوت والضوء

تقوم شركة مصر للصوت والضوء بتقديم عرض باللغة العربية يوميًا طوال إجازة منتصف العام، وتبلغ قيمة التذكرة للمصريين 80 جنيهًا، وللأجانب 250 جنيهًا.

10. السد العالي ورمز الصداقة

يعد السد العالي ورمز الصداقة من أكثر المزارات التي تلقى إقبالاً من المصريين وخاصة في الأعياد والمناسبات وإجازة منتصف العام، والسد ورمز الصداقة يقعان جنوبي مدينة أسوان بـ 14 كيلو، والزيارة تبدأ يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وسعر التذكرة 20 جنيهًا للمصريين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان