إعلان

وزيرة الصحة تزور مستشفى إسنا وتتفقد وحدة طب أسرة قرية الهنادي بالأقصر

01:10 م الخميس 02 يناير 2020

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة طب الأسرة بقرية الهنادي، والتشغيل التجريبي لمستشفى إسنا، يأتي ذلك في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام مستشفى إسنا المختلفة، وبدأت بقسم الطوارئ والاستقبال وراجعت دفاتر تسجيل المرضى، والملفات الطبية لهم، واطمأنت على تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما تفقدت قسم الرعاية المركزة، واطلعت على ملفات المرضى، مشيدة بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان، راجعت مخزون الأدوية بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة الأصناف الدوائية للمرضى، مشددة على ضرورة تطبيق الصيدلة الإكلينيكية.

وقال مجاهد إن المستشفى يخدم 450 ألف مواطن، وجرى إنشاؤه وفقًا للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، ويتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، ويضم 155 سرير إقامة، ويحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، لافتًا إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة وحدة طب أسرة قرية الهنادي، وفقاً للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل.

وأشار مجاهد، إلى أن الوحدة تخدم حوالي 3632 مواطنًا، فيما أبدت الوزيرة عددًا من الملاحظات، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الواجهات والأسوار والصرف الصحي للوحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان