إعلان

بالموسم الشتوي.. العاملون في السياحة: السيسي وضع أسوان على الخريطة العالمية

06:39 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

يستعد العاملون في القطاع السياحي في محافظة أسوان لاستقبال الموسم السياحي الشتوي، والذي أكدوا انه سوف يكون الأفضل منذ عام 2011 وحتى الآن، نظرًا للتطورات الكبيرة في القطاع وقرارات القيادة السياسية والرئيس السيسي، التي دعمت الموسم قبل بدايته بشكل كبير، ووضعت المحافظة على الخريطة العالمية.

"مصراوي" رصد رأي العاملون في القطاع السياحي في أسوان ورؤيتهم له والتوقعات بما يحمله خلال الأشهر المقبلة.

في البداية يقول عبد الهادي محمد، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، أن كل المؤشرات تتجه نحو موسم سياحي مبشر بالخير، خاصة بعد تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزياراته الخارجية لفتح أسواق سياحية جديدة، وإعلانه عن استضافة أسوان لمنتدى السلام والتنمية منتصف شهر ديسمبر المقبل، ما يضع أسوان على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة في أسوان، أن نسب الإشغال في فنادق المحافظة، الثابتة والعائمة، تعدت الـ60% لأول مرة منذ عدة سنوات، وهناك مؤشرات لارتفاع النسبة إلى 100% مع بداية أعياد الكريسماس.

وطالب رئيس غرفة شركات السياحة، المسئولين في أسوان، بالاهتمام بالخدمات والبنية التحتية بالمحافظة، ورفع القمامة من الشوارع حتى تعود أسوان لسابق عهدها كواحدة من أجمل المدن في العالم، ولتناسب المكانة العالمية التي وصلت اليها المدينة.

وأضاف هشام فتحي مدير إحدى شركات السياحة النيلية، أنه لأول مرة منذ ثورة 25 يناير يرتفع عدد الفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان إلى 90 فندقًا، وتصل نسب الإشغال فيها لأكثر من 65% في الوقت الحالي، ومن المتوقع زيادة عدد المراكب التي تعمل بين الأقصر وأسوان إلى 120 مركبًا مع منتصف شهر أكتوبر وارتفاع نسب الإشغال فيها إلى 95%، خاصة بعد بدء وصول طيران الشارتر من إيطاليا وإسبانيا وألمانيا إلى الأقصر وأسوان.

وناشد "فتحي" مسئولي حماية النيل، بتخفيض الرسوم التي يتم تحصيلها من الفنادق العائمة، وتسهيل اجراءات تراخيص المراسي السياحية.

من جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على أن المحافظة قامت باستعدادات مكثفة بالتنسيق مع العاملين والمسئولين عن قطاع السياحة لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الحالي، خاصة أن أسوان تعتبر مقصدًا سياحيًا عالميًا وإقليميًا حيث يتم تنفيذ فكر ونهج جديد لزيادة معدلات الحركة السياحية.

وأضاف، هناك عدة مشروعات جاري تنفيذها من أجل تنشيط ودعم السياحة في أسوان، منها مشروع تطوير منطقة معابد فيله، واستكمال المراسي السياحية الجديدة بمدينة أسوان من أجل استيعاب أكبر عدد من الفنادق العائمة، وتجديد المرافق والبنية التحتية بشوارع مدينة أسوان، وأيضا تنفيذ عدد من المشروعات السياحية بالشريط السياحي بمدينة أسوان الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان