إعلان

كي بمنطقة حساسة وبتر بالساق.. معاناة الطفلة جنة من التعذيب تنتهي بالموت

11:07 ص السبت 28 سبتمبر 2019

الطفلة جنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

بعد صراع مع الألم، توفيت الطفلة "جنة" ضحية التعذيب على يد جدتها بالمنصورة، اليوم السبت، داخل غرفة العناية المركزة، بسبب توقف في عضلة القلب، وجرى نقل جثتها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

من جانبه قال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الطفلة جنة محمد، 5 سنوات، أجريت لها عملية بتر بالقدم اليسرى من أعلى الركبة الأربعاء الماضي، نتيجة إصابتها بغرغرينا وتورم في القدم، إثر إصابتها بكسر في الساق، نتيجة التعذيب الذي تعرضت له، وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة، فضلًا عن كيها بمناطق حساسة بجسدها بواسطة "منجل".

كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد 5 سنوات، ومقيمة بقرية بساط كريم الدين، التابعة للمركز، مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم، وجرى نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شربين بقيادة المقدم محمد حسن الأرضي، لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى "صفاء.ع" بارتكاب الواقعة، والتعدي على حفيدتها وكيها بمنطقة حساسة.

وكشفت التحريات التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين، وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلا إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها العام الماضي، وبتقنين الإجراءات جري ضبط الجدة المتهمة.

تبين من الكشف الطبي المبدئي للطفلة فور وصولها للمستشفى، أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة، وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا في القدم إثر كسر في الساق، وبقائها لمدة طويلة دون علاج، مما أدى إلى ضرورة بتر الساق اليسرى، وظلت في العناية المركزة، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة فجر اليوم.

حرر محضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح شربين بالواقعة، وبالعرض على النيابة، أنكرت الجدة الاتهام الموجه لها، وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وأسبابها، وقرر قاضي المعارضات إخلاء سبيل الجدة لحين ورود تقرير الطبيب الشرعي، إلا أن النيابة العامة استأنفت على القرار، وقبلت المحكمة الاستئناف، وقررت تجديد حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان