إعلان

6350 من المستحقين لـ"تعويضات النوبة" يتقدمون برغباتهم إلى اللجان المختصة

06:40 م الإثنين 26 أغسطس 2019

الوزير مع الاعلاميين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قدم 6350 من أبناء النوبة في محافظة أسوان، رغباتهم إلى اللجنة المختصة ضمن منظومة "تعويضات أهل النوبة"، وذلك خلال الفترة من 25 يونيو الماضي وحتى 20 أغسطس الجاري، حسبما صرح وزير شئون مجلس النواب اليوم الاثنين.

وأكد الوزير أن المستحقين للتعويض، حسب وزارة العدل، بلغ عددهم 11 ألف و617، نقدم منهم 6350 بنسبة وصلت إلى 55%، تقدموا للاختيار بين 4 رغبات هي "المساكن – الأرض الزراعية – التعويض المادي – خطة مستقبلية لتنمية الصعيد".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير شئون مجلس النواب واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان للإعلان عن حصيلة ما تم من جهود على مدار الشهرين الماضيين.

حضر فعاليات المؤتمر اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة.

وأوضح "الوزير" أن إجمالي عدد المتقدمين للحصول على التعويضات السكنية وصل إلى 1640 منهم 1317 أبدوا رغبتهم في التعويض النقدي، وطلب 264 وحدات سكنية داخل وخارج أسوان، بينما أبدى 59 مواطنًا رغباتهم في وضع خطة مستقبلية، بينما وصل عدد المتقدمين للتعويضات الزراعية إلى 2573 مواطنًا منهم 423 كانت رغباتهم كتعويض نقدي و2150 طلب أرض زراعية بمنطقتي خور قندي ووادي الأمل، بالإضافة إلى 24 خطة مستقبلية، وبالنسبة لتقنين المساكن لمتضرري خزان أسوان وصل عدد المتقدمين إلى 2196.

من جانبه أوضح اللواء أحمد إبراهيم أن التسهيلات التي تم تقديمها من خلال لجان تلقى رغبات تعويضات أهالي النوبة تعكس حرص الحكومة على الوفاء بهذه الحقوق على الوجه الأكمل، كما أنها جاءت لترجمة ما قامت به لجنة وزارة العدل من حصر للمستحقين من أجل استكمال حصولهم على التعويضات بهذا الشكل المثالي.

مشيراً إلى أن المحافظة سخرت جميع إمكانياتها وأجهزتها التنفيذية لتنفيذ هذه التكليفات الرئاسية على أعلى مستوى أمام المستحقين للتعويضات من أجل إبداء رغباتهم، وتم تكليف اللجان بالعمل خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية، علاوة على مد فترة تلقي الرغبات أكثر من مرة بدأت من 25 يونيو وحتى 15 يوليو، ثم من 16 يوليو وحتى 31 يوليو.

وفى السياق، وجه النائب ياسين عبد الصبور شكره لرئيس الجمهورية والحكومة والمحافظة على ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين سواء من لجان الحصر أو لجان تلقى رغبات تعويضات النوبيين ما يؤكد على جدية وصدق الدولة في تلبية هذه الحقوق، لافتاً إلى أهمية تلافى أي سلبيات شهدتها هذه المرحلة في المرحلة التالية ومنها توفير أكثر من منفذ لهيئة المساحة المصرية في القاهرة وأسوان لإنهاء إجراءات مستندات الملكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان