إعلان

نجاح "باريس" في القضاء على أسراب الجراد بالوادي الجديد

11:41 م الخميس 30 مايو 2019

اسراب الجراد - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن رئيس مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، يوسف محمد مرزوق، مساء اليوم الخميس، عن نجاح الوحدة المحلية بالتعاون مع قاعدة جراد المحافظة، وقطاع الزراعة، في القضاء على أسراب الجراد بمناطق باريس.

وأكد أن أعمال المقاومة نجحت بفضل تدخل محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، في توفير الوقود والمبيدات اللازمة في أعمال المقاومة، لفرق المقاومة ورجال قاعدة مكافحة الجراد، بقيادة المهندس إياد معاذ، مدير القاعدة، والوحدة المحلية لمركز باريس، مما ساهم في القضاء على أسراب الجراد.

وأوضح أن أعمال المقاومة تجري حاليًا بشكل مكثف في ظل أن أعمال مقاومة الحشرة تجري في الفترة المسائية، وتستمر فرق المقاومة حتى الساعات الأولى من الصباح، لضمان القضاء على الحشرة.

وأشار إلى أن أعمال المقاومة نجحت في جميع قرى منطقة درب الأربعين جنوب مركز باريس، وهي 6 قرى بينما ستجري صباح الغد في مناطق بئر 7 و 8 بمدينة باريس الأم ومزارع محدودة بمنطقة الشب جنوب المركز.

وتواصل محافظة الوادى الجديد حالة الطوارئ القصوى فى كافة قواعد الجراد بمناطق الخارجة وموط وقرية غرب الموهوب ومركز الفرافرة ومنطقة أبو منقار ومركز باريس وأخرى بشرق العوينات، والتي شهدت بدء أعمال المقاومة في مزارع الاستثمار على نفقة أصحاب الشركات الاستثمارية هناك، حيث جرى رصد أسراب خفيفة.

كانت محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أعلن الأحد الماضي، رفع درجة الطوارئ بعد رصد محطة جراد ظهور سرب تتراوح كثافته من خفيف إلى متوسط في مناطق بئر 7 و8 بمدينة باريس وقرى درب الأربعين المرحلة الأولى والثانية، وبعض المزارع في منطقة شرق العوينات.

وأكد مصدر مسئول بالمحافظة لـ"مصراوي"، فضل عدم ذكر اسمه، أنه جرى رصد ظهور أسراب خفيفة من الجراد في مناطق قرى الشب جنوب مركز باريس، وفي عدد محدود جداً من المزارع، حيث إن المنطقة مازالت حتى الآن منطقة استصلاح جديدة، ويرجع سبب تكرار ظهور هذه الأسراب إلى ضعف أعمال المقاومة في المناطق التي ظهرت بها الأسراب بقوة في مناطق بأسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان