إعلان

بعد حادث "مسجد الرحمة".. "أوقاف المنوفية" تشن حملات على الزوايا المخالفة

04:14 م السبت 06 أبريل 2019

الشيخ أحمد عبد المؤمن يونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبو سالم:

قال الشيخ أحمد عبد المؤمن يونس وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إن المديرية تشن العديد من الحملات خلال الأيام المقبلة على المساجد والزوايا المخالفة وغير المرخصة وغير التابعة لوزارة الأوقاف لمراجعتها وإغلاقها تحسبًا لتكرار سيناريو زاوية الرحمة.

وأضاف "يونس" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن هناك العديد من الزوايا التي أقامها الأهالي دون ترخيص ودون الرجوع إلى الأوقاف، ولم يجري إقرارها أو تعيين خطباء بنظام المكافأة عليها، وهو ما قد يتسبب في حوادث مثل ما حدث في مسجد الرحمة.

وتابع وكيل الوزارة، أن الأوقاف تسعى إلى إغلاق كافة تلك الزوايا لحين النظر في أمرها، بتعيين خطباء بنظام المكافأة عليها، مشيرًا إلى أن لجان من القطاع الديني بالوزارة، وبالتعاون مع مفتشي الأوقاف يقومون بحملات على كافة القرى لرصد الزوايا المخالفة ومنع صعود أي شخص غير مصرح له بالخطابة على المنبر خوفا من قيامه بنشر أفكار دينية متطرفة.

وكان مسجد الرحمة التابع لإدارة أوقاف الهرم، شهد أمس الجمعة اعتداء أستاذ جامعي منقطع عن العمل على خطيب مسجد بـ"سكين" ما أدى إلى وفاته، وأعلنت "الأوقاف" عدم تبعية الزاوية لها وجرى إقالة عدد من المسؤولين في الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان