إعلان

بالصور.. "هيئة النقل": الترام المُكيف في شوارع الإسكندرية الأسبوع المقبل

02:12 م السبت 09 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، اليوم السبت، عن انتهاء تجميع الترام المكيف بورش هيئة النقل العام بمنطقة كرموز، بواسطة مهندسين من أوكرانيا، تمهيدا لتشغيله الأسبوع المقبل.

واستقبل ميناء الإسكندرية، في 31 يناير الماضي، أول وحدة ترام مكيف، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك ضمن عقد توريد يضم 15 ترام مفصلي جديد بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وأوضح عليوة، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم، أن مهندسين اثنين وفني من الشركة المصنعة بأوكرانيا انتهوا من تجميع الترام الذي وصل من أوكرانيا بشكل مجزأ داخل "كونتنر".

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أنه من المقرر أن يقام حفل لتدشين الترام الجديد الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيعمل على خط "رأس التين – سان ستيفانو" بتذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.

يذكر أن الترام الجديد يعد أحدث وحدة استخداما للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، ومزودة بخدمة إنترنت ونظام التتبع "جى بى إس"، وتصل سرعتها إلى 75 كيلو متر/ الساعة.

ويحوي الترام نوافذ احتياطية ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف، ونظام أمان تام للركاب بتوقف العربة نهائيا لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان