إعلان

توقف منذ غرق العبارة "السلام 98".. إعادة تشغيل الخط البحري "بورتوفيق - جدة"

11:03 ص الخميس 21 فبراير 2019

بورتوفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ حسام الدين أحمد:

أعلن اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تفعيل قرار وزير النقل رقم (373) لسنة 2014 باعتبار الرحلة البحرية من ميناء بورتوفيق المصري إلى ميناء جدة السعودي رحلة دولية خاصة.

وأضاف صالح في بيان إعلامي للهيئة اليوم الخميس، أن تفعيل القرار سيساهم في خفض تكلفة الرحلة البحرية، ما سيجذب خطوط ملاحية للعمل على الخط البحري "بورتوفيق - جدة".

وأشار صالح إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لتفعيل القرار والذي سيفتح الباب لآلاف فرص العمل لأبناء محافظة السويس، في المجالات والأنشطة المختلفة المتعلقة بوفود آلاف المعتمرين والحجاج إلى السويس، والاستفادة من ميناء بورتوفيق وبنيته التحتية وأرصفته وصالات الركاب

ويأتي تفعيل القرار في إطار تلبية مطالب أبناء السويس، ونوابها بالبرلمان بإعادة تشغيل الميناء الذي توقف منذ غرق العبارة السلام 98، منذ عام 2006، والذي تسبب في تجميد الاتفاقية بين مصر والسعودية والخاصة باعتبار المسافة بين المينائين رحلة قصيرة، الأمر الذي أعقبه توقف العديد من الأنشطة المتعلقة بحركة الركاب بالميناء.

وقال صالح، إن الميناء جاهز لبدء تشغيل الخط الملاحي، لأي عدد من السفن نظرا لتوافر كافة الاحتياجات لحركة الركاب وتأمين الميناء بمعرفة إدارة شرطة ميناء بورتوفيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان