إعلان

النقل العام تحدد موعد تشغيل أول ترام مكيف في الإسكندرية

12:45 م السبت 02 فبراير 2019

أول ترام مكيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:


أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، بدء تشغيل أول ترام مكيف خلال 20 يومًا، بعد إنهاء الإجراءات الجمركية في ميناء الإسكندرية وتجربته.

وصلت ميناء الإسكندرية، الخميس الماضي، أول وحدة ترام مكيف، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، ضمن عقد توريد يضم 15 ترامًا مفصليًا جديدًا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وأوضح عليوة، في تصريح له، اليوم السبت، أنه من المقرر وصول 7 وحدات ترام مكيف أخرى في شهر يوليو المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم توريد باقي الصفقة التي تشمل 15 ترام قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن الترام الجديدة تعد أحدث وحدة استخدامًا للتكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، ومزودة بخدمة إنترنت ونظام التتبع "جي بي إس"، وتصل سرعتها إلى 75 كيلو متر في الساعة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن الترام مزودة بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف، ونظام أمان تام للركاب بتوقف العربة نهائيًا لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب.

وهنأ الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أهالي المحافظة بوصول أول وحدة ترام مفصلي قادمة من أوكرانيا، مؤكدًا استمرار دعم وسائل النقل العام بأحدث تقنيات النقل الحضري الحديثة والمميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان