إعلان

نائب وزير التعليم العالي: ندعم البحث العلمي بقوانين منظمة- صور

11:31 ص الخميس 07 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة تعمل على دعم البحث العلمي من خلال إصدار قوانين منظمة لدعم المبتكرين، مشيرًا إلى ضرورة ربط البحث العلمي بالصناعة عن طريق الاستغلال الأمثل لنتائج الأبحاث العلمية.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، تحت عنوان "العلوم الصيدلية والرعاية الصحية"، بمشاركة أكثر من 700 شخص من 11 دولة عربية وأجنبية.

ولفت نائب وزير البحث العلمي، إلى أهمية قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي تكفل للجامعات إنشاء شركات وحاضنات وأودية علوم تكنولوجية، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية هي الجامعة الوحيدة التي تقدمت لإنشاء حاضنات تكنولوجية في مجال ICT.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع، أن المؤتمر يتحدث فيه 36 عالًما متخصصًا من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الخروج بتوصيات جيدة في مجال الرعاية الصحية.

وبدورها، أكدت الدكتورة خديجة إسماعيل، عميد كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، أن المؤتمر يناقش عدد من الأبحاث الهامة في مجال العلوم الصيدلية والرعاية الصحية من مختلف الدول العربية والأوربية.

شارك في افتتاح المؤتمر كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمود محي الدين، رئيس جامعة فاروس، والدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب ورؤساء مجالس إدارات شركات الأدوية والباحثين المصريين والأجانب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان