إعلان

محافظ الأقصر: اتفاقيات شراكة بين الأقصر ومدن صينية وحضارتنا أبهرت العالم

11:40 ص الأربعاء 06 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن مدينة شنغهاي الصينية والأقصر المصرية، لديهما تاريخ عريق وحضارة مبهرة، قدمت إسهامات بارزة في مسيرة تقدم البشرية.

وأشار المحافظ إلى أن العلاقات الثنائية بين المدينتين تعد نموذجًا متميزًا للتعاون بين أقدم حضارتين عرفها التاريخ، وأن اتفاقيات التآخي بين الأقصر ومدن صينية عزز من علاقات التعاون على أرض الواقع، متمثلا في تواجد بعثة أثرية صينية في معبد مونتو بمعبد الكرنك، وافتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الألسن بجامعة الأقصر وافتتاح فصل كونفوشيوس بالأقصر، بالإضافة الى اتفاقية تعاون بين الأقصر وشنغهاي للترويج السياحي للبلدين، جرى بموجبها عرض أفلام ترويجيه في أشهر الميادين لتعريف شعبي المدينتين بأهم المعالم السياحية بالمدينتين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في افتتاح فعاليات معرض "الصين الثاني الدولي للاستيراد"، الذي يقام في مدينة شنغهاي الصينية، ممثلًا عن مصر والشرق الأوسط، وذلك بحضور شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح المحافظ أن معرض "الصين الثاني الدولي للاستيراد" يعد منصة استراتيجية لتشجيع التعاون في مختلف المجالات ويلعب دورًا محوريًا في تنمية التعاون المشترك بين جمهورية الصين الشعبية وباقي دول العالم، مشيرًا إلى ما شهدته العلاقات الصينية المصرية من طفرة كبيرة في العديد من المجالات.

وقال ألهم، إن العلاقات الصينية المصرية تشهد ارتقاءً إلى مستوى أعلى، مشيرًا إلى نجاح الجانبين في تعزيز الثقة المتبادلة وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري، وتنشيط التبادل الثقافي وتصعيد ظاهرة "الشغف بالصين" و"الشغف بمصر"، وخاصة منذ رفع البلدين العلاقات الثنائية بينهما لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة منذ عام 2014، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما والعمل المشترك في العديد من المجالات، بالإضافة الي توقيع العديد من الاتفاقيات أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، والتي بلغت 6 مرات منذ توليه الرئاسة.

وفي ختام كلمته قدم المحافظ دعوة للحضور لزيارة مصر بصفة عامة والاقصر بصفة خاصة.

فيما شارك محافظ الأقصر، في فعاليات منتدى تعاون مدن التآخي الذي عقد على هامش المعرض الدولي الثاني للاستيراد، رفقة مسئولي وقادة الدول المختلفة المشاركة في الفعاليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان