إعلان

طب الإسكندرية توفر 65 منحة دراسية لأبناء دول حوض النيل

03:31 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، إن كلية الطب وفرت 65 منحة خلال العام الجاري لطلاب دول حوض النيل، مبينا أنه جرى مد المنحة لتشمل عدد من الدول الإفريقية خارج حوض النيل ومنها نيجيريا.

وأضاف في تصريح خاص لـ مصراوي، الجمعة، على هامش فعاليات المؤتمر الثاني للشعبة الفرنسية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، أن إجمالي عدد الطلاب الوافدين من الدول الإفريقية والعربية للدراسة في كلية الطب بلغ 700 طالب، مبينا أن التعاون الطبي الأكبر مع الدول الإفريقية يعتمد على التبادل الطلابي وتوفير المنح الدراسية وزيارات الأطباء الخريجين في مراحل الدراسات العليا والتدريب على التخصصات المختلفة.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية أرسلت بعثات من الأطباء المصريين المتخصصين إلى إفريقيا لتشغيل أجهزة الغسيل الكلوي والتدريب على استخدامها ومنها في مستشفيين بدولة بوروندي.

وتابع "عثمان" أن الفترة الحالية تشهد تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة جمال عبد الناصر في دولة غينيا كوناكري، وازداد ذلك التعاون بعد اللقاءات التي جمعت رؤساء البلدين، لافتا إلى أنه من المقرر تنظيم قافلة جديدة إلى "غينيا كوناكري" خلال الشهرين المقبلين في التخصصات الطبية المختلفة.

ولفت إلى دور أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الإسكندرية المشاركين في الوفود التي زارت الدول الإفريقية للتعاون المشترك ونقل الخبرات المصرية في مجال الطب مع الجامعات والمستشفيات بدول القارة السمراء، ومنها قوافل لدولة كينيا التي أجرت عدة عمليات في جراحات العيون، بالإضافة إلى قافلة إلى دولة تنزانيا في جراحات الأطفال والعيون والتي كان لها تأثيرا إيجابيا على شعوب تلك الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان