إعلان

غسالة صديقة للبيئة.. البحيرة تحصد المركز الثالث في معرض القاهرة للابتكار

06:25 م السبت 02 نوفمبر 2019

جناح البحيرة بالمعرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

حصلت الطالبة شهد محمد صبحي إدريس، بمدرسة الإرشاد الرسمية لغات بكوم حمادة 16 سنة على المركز الثالث ضمن جوائز مبتكري المحافظات، ومنحت مكافأة مالية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة 15 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال المشاركة في معرض القاهرة السادس للابتكار الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تحت شعار "أفريقيا تبتكر"، خلال الفترة من 24 وحتى 25 أكتوبر الماضي، بمشاركة أكثر من 26 دولة.

قدمت الطالبة اختراع غسالة صديقة للبيئة، تعمل على توفير الماء والكهرباء والوقت عن طريق إعادة تدويرها، من خلال فلترتها باستخدام فلتر 7 مراحل وبعد مرورها على الفلتر تخزن المياه في الخزان وتستخدم مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن البحيرة شاركت بجناح الطفل المبتكر، وجناح الابتكار المجتمعي للأفراد من خلال 13 مشروع، تضم ابتكارات أبناء المحافظة في مختلف المجالات.

وجاء بين المشروعات المشاركة، جهاز الكشف عن الحرائق، ورافعة تخفيف الحمل باستخدام ثقل متحرك، وبحث عن كيفية التواصل تحت الماء، وشاحن موبايل بمواد طبيعية بسيطة، وغسالة صديقة للبيئة "الفائز بالمركز الثالث ".

ومن المشروعات المشاركة أيضًا، مركبًا لعلاج تأكل طبقة الأوزون، وفكرة للقضاء على السرطان، ومكنسة بسيطة، وروبوت إردوينو، وتكبير صوت التليفون المحمول باستخدام دائرة بسيطة بدون أسلاك أو بلوتوث، عمل خلاط من مواد بسيطة، ونظام أمان للمنزل باستخدام الإنترنت، ومشروعًا للطاقة الشمسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان