إعلان

تحولت إلى برك| مياه بحيرة البرلس تغمر 3 قرى في كفر الشيخ.. و"الري" ترد - صور

07:40 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تعرضت قرى تابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، لغمر مياه بسبب ارتفاع منسوب المياه من مصرف بحر نشرت وبحيرة البرلس، إثر ارتفاع منسوب مياه البحيرة والمصرف نتيحة هطول الأمطار التي تعرضت لها مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ خلال موجة الطقس السيئ الماضية.

عزت صابر، من أهالي مركز سيدي سالم، قال لـ"مصراوي"، إن قرى القواسم، وجادالله والشخلوبة، والصيادين، وأجزاء أخرى من مركز سيدي سالم بينها المدينة، غمرتها المياه المتدفقة من بحيرة البرلس، ومصرف بحر نشرت، بسبب ارتفاع منسوب مياههما لمستوى سطح الأماكن المذكورة، بسبب هطول الأمطار المستمرة خلال موجة الطقس السيئ.

وأضاف صابر، أن هناك جهودًا مضنية من الري، والوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، ومركز الشرطة، وعدد من الجهات للتعامل مع الأزمة والتي استمر حدوثها على مدار 3 أيام، من خلال فتح بوابات مساقط مائية خاصة بالري، لتحويل المياه المتدفقة من بحيرة البرلس، ومصرف نشرت لها.

وأوضح هاني سيف، أحد أهالي قرية القواسم، إن ترعة القرية حدث ارتفاع في منسوبها بسبب تدفق مياه واردة من أماكن أخرى بها مساقط مائية نتيجة هطول الأمطار المستمرة خلال موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد خلال أيام ماضية ما أدى إلى غمر الطريق العام بالقرية وبعض المساحات الزراعية بالمياه.

وفي السياق قال مصدر مسؤول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن سبب غمر المياه للقرى المذكورة وبعض المساحات الزراعية بها يعود إلى ارتفاع منسوب المساقط المائية نتيجة تدفق مياه بحيرة البرلس ومصرف بحر نشرت الواصل إلى مركز سيدي سالم.

وأضاف المصدر أن الوضع يأتي نتيجة هطول الأمطار المتواصلة خلال موجة الطقس السيئ التي مرت بها البلاد منذ أيام ماضية، والعمل ما زال جاريًا حتى الوقت الحالي، من خلال تحويل مسار تدفق المياه من بحيرة البرلس إلى ترع ومصارف جانبية للتخفيف عن وصول المياه للأماكن المذكورة. من خلال الاستعانة بمعدات الوحدة المحلية والري.

فيديو قد يعجبك: