إعلان

فيديو وصور| تجدد الأمطار الرعدية بالإسكندرية.. وأهالي بقرية أبيس: أغيثونا

11:28 ص الجمعة 25 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تجدد هطول الأمطار الرعدية الغزيرة على أحياء الإسكندرية، اليوم الجمعة، والتي وصلت شدتها إلى 50 مم، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بالشوارع والميادين بكافة الأحياء.

وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات "جروبات الواتس آب" إلى منصات لاستغاثة المواطنين من تراكم مياه الأمطار بالشوارع، وسط مخاوف بوصلها للمنازل.

تسبب هطول الأمطار الغزيرة في غرق شوارع، خاصة في القرى والنجوع الواقعة على أطراف الإسكندرية، والتي تعاني من مشكلات في شبكة في شبكة الصرف الصحي.

وأشار مجدي محمد على، أحد سكان قرية أبيس الثانية شرقي الإسكندرية، إلى أن مياه الأمطار حولت الشوارع لبرك وبحيرات وفشلت محطة مياه الصرف الصحي في استيعاب مياه الأمطار، قائلا: "أغيثونا الوضع صعب".

وتواصل شركة الصرف الصحي والأحياء نشر سيارات وبدالات وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، لشفط تراكمات مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

وتتعرض المدينة الساحلية، منذ مساء أمس، لموجة من الطقس السيئ الإسكندرية، هي الأسوأ هذا الفصل، يصاحبها هطول أمطار رعدية وبرق وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع موجة البحر.

وتأتي موجة الطقس السيئ بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض الإسكندرية والسواحل الشمالية والدلتا لتغير مناخي حاد عنيف لوجود منخفض مداري عاصف بحوض البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان