إعلان

أعيدت محاكمتهم.. رئيس جنايات كفرالشيخ يرفض الحضور بالتوكيلات لأباطرة الهجرة غير الشرعية

09:50 م السبت 05 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

رفض المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم السبت، حضور محامين بتوكيلات عن 5 متهمين في قضية تهريب البشر "هجرة غير شرعية"، جرى الحكم عليهم في جلسىة سابقة، بعد قيامهم بإعادة إجراءات محاكمتهم مرة أخرى في جلسة جديدة.
قررت المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، تأجيل القضية إلى جلسة الخميس المقبل، لحين حضور المتهمين الخمس، في أحداث القضية رقم 597 لسنة 2018 والمقيدة برقم 1450 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ.
كانت نفس المحكمة، قضت يوم السبت 3 / 11 / 2018 بالسجن المؤبد على عصابة مكونة من 8 أشخاص، من بينهم المتهمين الخمس الذين تقدموا بإعادة إجراءات محاكمتهم، لتكوينهم فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا لتهريب البشر من خلال الهجرة غير الشرعية، عن طريق عائمات الصيد، بنطاق مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، من خلال عائمات الصيد، وتغريمهم مبلغ 500 ألف جنيه، وألزمتهم المصاريف الجنائية.
واتضح أن المتهمين شرعوا في نقل المهاجرين "السيد م.م.أ.ا"، و"محمود م.م.م"، و"محمد م.م.م"، وآخرين تجاوز عددهم عشرون شخصًا أي حوالي 70 شخصًا وكان ذلك باستخدام وسيلة نقل "عائمة صيد"، غير مجهزة جرى استعمالها في غير الغرض المخصص له وكان من شأن ذلك تهديد حياة من يجري تهريبهم من المهاجرين وتعريض صحتهم للخطر ومعاملتهم بطريقة غير إنسانية.
وأوضح أمر إحالة المتهمين أنهم استعملوا طرقًا احتيالية لخداع المجني عليهم السابق ذكرهم بإيهامهم بمقدرتهم على تسفيرهم إلى دولة ليبيا بطريق غير شرعي وتحصلوا بذلك على مبالغ مالية وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرداتهم فيه وهو تعطل وسلة النقل وجرى ضبطهم بمعرفة السلطات الفرنسية وترحيلهم بمعرفة السلطات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان