إعلان

إحالة جميع العاملين في وحدة صحية بالقليوبية للتحقيق

11:42 م الجمعة 04 يناير 2019

أرشيفية للدكتور حمدي الطباخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قرر الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة في القليوبية، اليوم الجمعة، إحالة مدير الإدارة الصحية بطوخ وكافة العاملين في الوحدة الصحية بقرية دندنا للتحقيق، بإدارة التفتيش المالي والإداري.

جاء ذلك على خلفية الشكوى المقدمة من شقيق الزوجة التي لقيت مصرعها وزوجها وابنائهما في انفجار أسطوانة غاز "شعلة صغيرة" الثلاثاء الماضي، في قرية خلوة سنهرة، إذ تضمنت الشكوى اكتشاف إغلاق الوحدة الصحية، تزامنًا مع وقوع الحادث وعدم وجود أحد فيها، لمعاينة الجثث أو التعامل مع الحادث أو القيام بأي إجراء، ما تسبب في تأخير تشيييع الجثامين لأكثر من 5 ساعات.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا بانفجار أسطوانة غاز بشقة سكنية بخلوة سنهرة التابعة لمركز طوخ، ما أدى إلى احتراق الشقة بالكامل، وانتقل المقدم أحمد سامي رئيس المباحث، وتبين أن الشقة ملك محمد "ع. ط." 42 سنة، رب أسرة، إثر انفجار أسطوانة غاز، ما أسفر عن مصرع رب أسرة وزوجته أسماء "م" 38 سنة، وابنهما، "أحمد م." 11 سنة، و"جنة م" 8 سنوات، فيما أصيب ابنهما الآخر "محمود م." 12 سنة.

كما تبين من التحريات أن الأسرة كانت تستخدم أسطوانة غاز صغيرة للتدفئة، وإعداد طعام العشاء وحدث تسرب للغاز فانفجرت الأنبوبة، وجرى إبلاغ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى طوخ المركزي، حيث اخترقت أسطوانة البوتاجاز حجرة المنزل وأسقطت اثنان عمود إنارة فانقطعت الكهرباء عن القرية.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي والأدلة الجنائية وطلبت تحريات المباحث، وتقرير مفتش الصحة بشأن الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان