إعلان

بعد موافقة "النواب".. إنشاء مصنعين للرمال السوداء في كفر الشيخ

06:44 م الأحد 27 يناير 2019

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إن مجلس النواب وافق نهائيًا خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، على مشروع قانون الحكومة بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن موافقة مجلس النواب، جاءت من أجل دعم البحث والاستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من الرمال السوداء واستغلالها.

وأكد المحافظ ، أنه يجري إنشاء مصنعين للرمال السوداء، الأول في شرق البرلس على مساحة 85 فدانًا والتابع للشركة المصرية للرمال السوداء، والثانى غرب البرلس على مساحة 35 فدانًا والتابع للشركة المصرية الصينية للرمال السوداء لفصل المعادن الإقتصادية عالية القيمة من الرمال السوداء.

وأوضح "طه" أن مصر واحدة من أهم الدول التى تتوافر بها الرمال السوداء، حيث كشف آخر مسح جوى أجرته هيئة المواد النووية المصرية عن امتلاك مصر ما يقرب من 11 موقعًا على السواحل الشمالية تنتشر بها الرمال السوداء بتركيزات مرتفعة، بدءًا من رشيد حتى العريش بطول ساحل 400 كيلو مترًا.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه حسب تقرير لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تعد الرمال السوداء من أهم المصادر الأساسية لكثير من المعادن ذات الأهمية الاقتصادية مثل (المونازيت واليورانيوم المشع والزريكون) ومعادن أخرى كثيرة، تدخل فى صناعات كثيرة ومهمة مثل صناعة الصواريخ والطائرات وهياكل السيارات والسيراميك والبويات ومواد الإشعاع النووى، والمواد الخام التى تستخدم فى الصناعات الحديثة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان