إعلان

محافظ الأقصر يبحث خطة التوسعات مع مجلس جامعة جنوب الوادي

08:27 م الأربعاء 23 يناير 2019

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أول اجتماع يعقده مجلس جامعة جنوب الوادي بالمحافظة، وذلك في مقر المبنى الإداري لفرع الجامعة بمنطقة العوامية بمدينة الأقصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ونواب الجامعة وعدد من عمداء الكليات .

بحث المحافظ مع رئيس الجامعة خطة التوسع في إنشاء كليات جديدة لدعم فرع الجامعة بالأقصر تمهيدًا لتحويله إلى جامعة الأقصر مستقبلًا، كما ناقش اتفاقية تحويل مستشفى الأقصر العام إلي مستشفى تعليميًا جامعيًا لدعم كلية الطب التي يجري الإعداد لبدء الدراسة فيها.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على تقديم كافة أوجه الدعم لفرع الجامعة بالأقصر بما يمكنه من آداء عمله علي الوجه الأمثل وتتحقق الاستفادة لأبناء المحافظة.

ومن جانبه أشار رئيس جامعة جنوب الوادي إلى أهمية مد فرع الجامعة في الأقصر بكليات جديدة ضمن خطة التوسع في إنشاء كليات بالأقصر، لافتًا إلى أنه سيتم وضع التصورات الخاصة بكيفية إنشاء كليات أخرى، إضافة إلى تنسيق الجهود والمضي قدمًا في زيادة عدد كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون بين المسئولين في الاقصر والجامعة.

وأوضح "منصور" أن اجتماع مجلس الجامعة تطرق إلى مناقشة عدة موضوعات خاصة بدعم الكليات وتجهيزها ومدها بالمعامل والأجهزة والمدرجات والأثاث، إلى جانب توفير الكوادر البشرية والمالية اللازمة فضلًا عن بحث إقامة عدد من المؤتمرات الخاصة بالكليات في الأقصر بما يساهم في تنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان